القطراني لمجلس النواب: الحكومة “قاصرة” ومخالفة للاتفاق

56789ac03aa64

وكالة ليبيا الرقمية

رفض علي القطراني، نائب رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الوطني، تشكيلة الحكومة التي قدمها المجلس للنواب.

جاء ذلك خلال رسالة وجهها القطراني لرئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح.

ووصف القطراني الحكومة بـ” قاصرة وغير ملبية لمتطلبات هذه المرحلة”، موضحا أنه استنادا على ما جاء في المادة رقم “1” فقرة “2” من الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات التي تنص على تشكيل حكومة الوفاق الوطني على الكفاءة وتكافؤ الفرص وعلى المادة رقم “2” فقرة “3” والتي تنص على “أن يقوم رئيس مجلس الوزراء المكلف ونوابه باختيار الوزراء استنادا إلى اتفاق فيما بينهم”.

وأكّد أنه بناء على ما تقدم، فإن ما صدر عن المجلس الرئاسي من قرار بشأن اقتراح تشكيل الحكومة بهذا الشكل يعتبر مخالفا لنصوص المواد سالفة الذكر والتي اشترطت الإجماع والتوافق بين الرئيس ونوابه، الأمر الذي لم يحدث داخل المجلس لافتا إلى أنه علق عضويته لحضور جلسات المجلس الرئاسي.

وأضاف القطراني أن أحد وزراء الدولة في المجلس الرئاسي كذلك علق عضويته أيضا مشيرا إلى أن هذا القرار يعد باطلا؛ لأنه في أول اجتماع يشترط الإجماع وليس الأغلبية كما نص عليه الاتفاق السياسي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • fituri

    يكفي معارضة ومقاطعة والابتعاد عن التمسك بالأشخاص في حكومة السراج فكل شيء واضح للعيان فجعل الوطن هو الهدف والمسار وتدكر قدرة الله عليك يوم لا ينفع مال ولابنون ولا مناصب لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً