سوريا.. المعلم على رأس الوفد الحكومي والمعارضة تنتظر

لافروف والمعلم في موسكو
لافروف والمعلم في موسكو

 

وكالات

كشفت روسيا أن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، سيترأس الوفد الحكومي لمحادثات السلام في جنيف، في وقت أكدت المعارضة، التي لم تحسم أمر مشاركتها بالمباحثات، على أنها تنتظر توضيحات ورد أمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه إلى سوريا.

ونقلت وكالات عن نائب وزير الخارجية الروسي، جينادي جاتيلوف، قوله، الأربعاء، إن المعلم سيقود وفد الحكومة السورية في محادثات السلام مع المعارضة التي ستعقد في 29 يناير.

وقبل يومين على موعد انطلاق المباحثات التي نص عليها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، لم تحسم الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن اجتماع المعارضة السورية الشهر الماضي في السعودية موقفها.

وقال بيان للهيئة، التي تعقد منذ الثلاثاء اجتماعات في العاصمة السعودية الرياض، إنها “لم تتخذ القرار حتى هذه اللحظة بخصوص المشاركة في المحادثات التي ستجري في جنيف يوم الجمعة القادمة..”.

وأضاف البيان أن الهيئة لا تزال “بانتظار إجابة من الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون على الاستفسارات والتساؤلات التي أرسلها منسق الهيئة العليا الدكتور رياض حجاب يوم أمس (الثلاثاء)”.

وأكدت على أنها تتطلع “بإيجابية في الموافقة على المشاركة في العملية السياسية المفضية إلى بدء مسار الحل السياسي للأزمة السورية استنادا إلى بيان جنيف” الصادر عام 2012 وقرار مجلس الأمن 2118 لعام 2013.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً