تونس.. مقتل مسلحين بقابس وتفكيك خلية بالمنستير

قوات الأمن صعدت عملياتها ضد المجموعات المتشددة
قوات الأمن صعدت عملياتها ضد المجموعات المتشددة

وكالات

قتل 3 مسلحين، الاثنين، في مواجهات مع الجيش التونسي بولاية قابس، في حين فككت الوحدات الأمنية “خلية إرهابية” في مدينة المنستير، حسب ما ذكرت مصادر وبيان لوزارة الداخلية.

وقالت مصادر أمنية إن مواجهات اندلعت بين الجيش و”مجموعة إرهابية” في جبال تونين توجان في ولاية قابس جنوب شرقي تونس، مما أسفر عن مقتل 3 مسلحين وإصابة جندي بجروح.

وأكد الناطق باسم الجيش التونسي، بلحسن الوسلاتي، اندلاع الاشتباكات بين “وحدات مشتركة من الجيش والأمن” و”مجموعة إرهابية”، مفضلا عدم ذكر إي حصيلة قبل انتهاء المواجهات.

وفي المنستير، قالت وزارة الداخلية، في بيان نشرته وكالة الأنباء التونسية، إن الوحدات الأمنية في المدينة أقدمت على الـ”كشف عن خلية إرهابية تسمي نفسها خلية أهل الحق مكونة من ستة أشخاص”.

وأضاف البيان أن المتهمين الستة “كانوا ينوون التخطيط للقيام بعمليات انتحارية وتفجيرية تستهدف المقرات الأمنية وبعض إطارات وأعوان الأمن”، مشيرا إلى أنهم “قاموا بمبايعة” تنظيم الدولة.

وصعدت القوات الأمنية في تونس من عملياتها في البلاد التي كانت قد شهدت العام الماضي هجمات إرهابية عدة، أبرزها الهجوم على متحف باردو وشاطئ فندق في سوسة وحافلة تابعة للحرس الرئاسي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً