“الترهوني” يدعو مقاطعي هيئة الدستور إلى العودة

دستوررر_0

وكالة ليبيا الرقمية

بعد غياب طويل وجدل أطول وخلافات بين الأعضاء وتأخير في المهمة عقدت لجنة تأسيس الدستور اليوم مؤتمراً صحفياً تكلم خلاله رئيس الهيئة ورئيس لجنة العمل وعضوة الهيئة الدكتورة نادية عمران.

البداية مع رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الدكتور علي الترهوني، الذي كان حديثه مقتضباً بخصوص الاعلانِ عن المسوّدة الجديدة شكر فيه الجهود التي بُذلت من قبل أعضاء اللجنة رغم كل الصعوبات التي مروا بها، داعياً الأعضاء المقاطعين للالتحاق بالهيئة لاستكمال عملهم، ثم قدم رئيسَ لَجنةِ العملِ لتلاوةِ تقريره.

وفي شرحٍ مفصلٍ عن المسوّدة لرئيس لجنة العمل في الهيئة محمد الجيلاني، قال بأن التوافقَ داخلَ اللجنةِ كان أساسيا للعمل.. ذاكرا بأنهم أخذو في الاعتبار كلَّ الاحكامِ والنصوصِ التي تم اقتراحُها من قِبل الأعضاء.

فيما تحدثت عضوة الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الدكتورة نادية عمران، وقالت إنّ الهيئة أبقت على شكلِ نظامِ الحكم المتمثل في مجلس شيوخ ومجلس نواب ونظام رئاسي، وإن القرارات كانت بالتوافق.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • العابر_2016

    ماذا بعد البدعه التى سوف تحقق مقولة هيرودوتس من ليبيا ياتي الجديد “دوله بثلاث عواصم ” ام مازال هناك المزيد من الترهات للجنتكم المثيره للشفقه التى تماطل منذو 20 شهرا الم تنهوا هذه التحفه الفريده حتى الان ام مازال بعض البنوذ لضمان حقوق الدجاج وزواج المثليين و ربما اكرمنا الله واكرمكم “الخنازير” فانتم قد ابدعتم حتى الان فى شئ واحد هو اطالة امد الاقامة فى فنادق 7 نجوم وتقاضي الالاف الدينارات والدولارات وليذهب سواكم الى الجحيم ولبذهب المواطن الذى اتي بكم وانا احد منهم ويلقي بنفسه فى البحر ويكدح لشراء الزيت النباتي ب 5 دينار للتر ليصنع مكرونه مبمبكه والدولار الذى تبيعونه ب 3 دينار وستون درهم والبيض ب9 دينار ونصف الم تشبعوا بعد من الكافيار والمعجنات ام على قلوب اقفالها .
    حسبنا الله ونعم الوكيل فى من يماطل فيكم ونسال الله ان ياخذ الحق فيكم امام اعيننا ونحن احياء ان لم تتوبوا الى الله وترجعوا اليه . اللهم قد بلغت اللهم فاشهد
    عاشت ودامت ليبيا حره بسواعد ابنائها الابرار

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً