عمر الحاسي يُعلن عن تأسيس منظمة لـ”دعم المدن المتضررة”

وكالة ليبيا الرقمية 

قال رئيس الوزراء السابق بحكومة الإنقاذ الوطني “عمر الحاسي” إنه تم تأسيس منظمة “ليبيا لليبيين” تضم عدد من الشخصيات والنخب السياسية من جميع مناطق ليبيا دون إقصاء لأي أحد.

وأوضح الحاسي في تصريح صحفي، أن منظمة “ليبيا لليبيين” أسست من أجل نشر السلام، مؤكدا أن من أولى المساعي المنظمة هي المصالحة الوطنية، مضيفا أنه تم التواصل مع جميع مناطق الصراع داخل ليبيا.

وأكد الحاسي، أن المنظمة أسست صندوقا لدعم المناطق والمدن المتضررة داخل ليبيا، وتم إيداع المبلغ المخصص لهذا الصندوق بمصرف الصحاري فرع بن عاشور.

ولفت إلى أن أول المناطق التي سيتم دعمها هي ككله_ وبنغازي_ تاورغاء_ بني وليد_ أوباري ودرنة_ اجدابيا_ والكفرة_ ومنطقة الهلال النفطي_ ورشفانة.

وأضاف الحاسي، أنهم ملتزمون التزاما كاملا مع جميع الليبيين لإنشاء الصندوق، من أجل رتق النسيج الاجتماعي، حتى لا يتمزق أكثر من ذلك، حسب وصفه.

ونوًه إلى أن المنظمة نفتح الباب لمشاركة الجميع ودعمهم، موضحا أنهم كنخب سياسية وضعوا حجر الأساس، داعين جميع الخيرين للدعم من مؤسسات مجتمع مدني ورجال الأعمال من اجل ليبيا فقط.

وفي السياق نفسه قال الحاسي، أن الخطة الأساسية لهذا الصندوق بعد تأسيسه هي تقسيم المال المخصص عن طريق الجسم التنفيذي للمنظمة، مؤكدا أنهم وسيقوموا بزيارة المناطق المتضررة بعد تهدئة الظروف والصراع الأمني لأعمار المؤسسات والمرافق كالمدارس والمستشفيات والمنازل المتضررة،  وفق قوله.

ورجح رئيس حكومة الإنقاذ السابق، بأن مدينة ككلة ستكون باكورة هذا المشروع، لافتا أنه بعد أن تم توقيع الاتفاق و المصالحة ستقدم المنظمة مبلغا ماليا للمجلس البلدي، ولجنة الأزمة لإصلاح بعض ممتلكات المدينة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • محمد

    ما يعاب عليكم في عين ليبيا افتقادكم لأخلاقيات المهنة، بنسبة أخبار غيركم لصحيفتكم .
    يجب عليكم نسبة الأخبار لأصحابها، فهو سرقة جهد غيركم، وهو حرام شرعا، وانتهاك صارخ لأعراف وقوانيين المهنية والصحفية، فهذا الخبر مصدره وكالة أنباء التضامن وهذا هو الرابط :- https://www.facebook.com/Press.Solidarity/photos/a.209817055729092.57469.209796635731134/1096437133733742/?type=3&theater
    والزمن يبين فارق التوقيت بين نزول الخبر عند التضامن وعند صحيفتكم
    راعوا أخلاقيات المهنة ولا تكونوا ممن يقتات على جهد وتعب الآخرين

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً