الفاو تقدم الدعم للصحة الحيوانية في ليبيا

11945c3155a

وكالة ليبيا الرقمية

وقعت الهيئة العامة للزراعة والثروة الحيوانية اتفاقية تعاون فني مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” لتقديم الدعم الفني اللازم للمركز الوطني للصحة الحيوانية في مجال مكافحة مرض انفلونزا الطيور.

حيث صرح رئيس الهيئة الدكتور باسط الميار لوكالة الأنباء الليبية إن الاتفاقية تهدف لتقديم الدعم الفني اللازم للمركز الوطني للصحة الحيوانية في مجال مكافحة مرض انفلونزا الطيور، مشيراً إلى أن مرض الانفلونزا يشكل خطر كبير على حياة الإنسان.

وأوضح الميار أن الاتفاقية تشمل تدريب الأطباء والفنيين البيطريين على تشخيص مرض انفلونزا الطيور وترصد المرض والسيطرة عليه. وتقديم التجهيزات اللازمة لهذا الغرض.

وذكر أن توقيع الاتفاقية يأتي في ظل جهود المركز للحفاظ على الثروة الحيوانية، لافتاً إلى أنه تم تسجيل أول حالة من المرض في ليبيا عام 2014 مؤديا تسجيل حالات نفوق كبيرة بين الدواجن ومشكلا تهديدا كبيرا للصحة العامة.

يشار إلى أن الهيئة العامة للزراعة والثروة الحيوانية اقترح خلال اجتماع موسع بين مركز البحوث الزراعية الليبي والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) إنشاء مشروع مصرف الجينات في مركز البحوث الليبي وإتاحة الفرصة للخبرات الليبية ذات المستويات الأكاديمية للعمل في المركز الدولي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً