الصخيرات.. حكومة السراج قد تطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة

وكالة ليبيا الرقمية 

قالت مصادر مطّلعة إن المجلس الرئاسي لـ”حكومة الوفاق الوطني” سيطلب من مجلس النواب تمديد المهلة الممنوحة له بشأن تقديم التشكيلة الوزارية، دون أن تحدد المصادر المدة التي طالبها المجلس، الذي كان من المقرر أن يقدم التشكيلة الوزارية يوم الأربعاء المقبل الموافق 10  فبراير 2016.

وبدأ أعضاء المجلس الرئاسي الخميس الماضي جولة مشاورات في منتجع الصخيرات السياحي جنوب الرباط من أجل البحث في تشكيلة حكومة وفاق وطني.

وكان مجلس رئاسة الوزراء لحكومة الوفاق الوطني قد أصدر في 19 يناير الماضي القرار رقم (3) لعام 2016، بشأن تشكيل حكومة الوفاق الوطني بواقع (32) وزارة، لكن مجلس النواب رفض منح الثقة لها.

وفي ذات الشأن، أكد المتحدث الرسمي باسم المجلس الرئاسي ونائب الرئيس الدكتور فتحي المجبري، في تصريحات صحفية أمس الأحد، أن المجلس سيُعلن تشكيل الحكومة فور وصوله إلى قرار توافقي وانتهائه من جلساته التشاورية المنعقدة بالخصوص.

وأوضح الدكتور فتحي المجبري، أن الجلسات التشاورية للمجلس الرئاسي، إضافة إلى جلساته مع أطراف الحوار الموقعين على الاتفاق السياسي الليبي تسير بشكل حسن وتحرز تقدماً.

ونفى المجبري صحة جميع التسريبات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بشأن أسماء وزراء مفترضين تم تكليفهم بحقائب وزارية في حكومة الوفاق الوطني.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً