تواجد فايروس زيكا في الصين قادماً من أمريكا الجنوبية

7

وكالات

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، أن الصين أكدت اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس زيكا لدى رجل كان قد سافر في الآونة الأخيرة إلى أمريكا الجنوبية.

وقالت الوكالة نقلا عن اللجنة القومية للصحة وتنظيم الأسرة، إن رجلا يبلغ من العمر 34 عاما من إقليم جيانغشي أصيب بالفيروس الذي تسبب في حالة من القلق على الصعيد الدولي، بعد انتشاره في الأمريكتين.

وأضافت أن السلطات الصحية الصينية قللت من مخاطر انتشار المرض الذي ينقله البعوض، بسبب برودة الجو في فصل الشتاء.

وقالت إدارة الصحة في هونغ كونغ في بيان، إن الرجل الذي مر بهونغ كونغ أثناء عودته إلى الصين يعمل بمدينة دونغوان الصناعية المزدحمة بإقليم جوانغ دونغ المجاور.

وقال البيان إن مكاتب الصحة في موانئ الوصول بهونغ كونغ، شددت من إجراءات الفحص والتفتيش بالمطارات والموانئ وكثفت التدريب للعاملين والمفتشين.

وقال البيان إن ثمة مخاطر محتملة من انتشار الفيروس محليا إذا وصل إلى هونغ كونغ، لأن بعوضة “إيديس إيجبتاي” التي تنقل الفيروس تستوطن المنطقة، لكنها لم ترصد بعد أي حالات إصابة به هناك.

وأوضحت الوكالة أن احتياطات الحجر الصحي فرضت على الرجل بمستشفى في مقر إقامته في السادس من شباط/ فبراير الجاري، وأنه يتعافى وحرارة جسمه طبيعية وقد بدأ يزول الطفح الجلدي عنه.

وقالت سلطات هونغ كونغ، إنها طلبت من الصين توفير تفاصيل عن خط سير الرجل المصاب. وأضافت أن خطر انتشار الفيروس من خلال المخالطة بين البشر ضئيل، فيما تراقب السلطات الوضع عن كثب.

وقالت الوكالة إن الصيني المصاب كان قد سافر إلى فنزويلا، وإنه ظهرت عليه أعراض منها ارتفاع درجة الحرارة والصداع والدوار في 28 كانون الثاني/ يناير الماضي، وقد عاد إلى الصين عبر هونغ كونغ في الخامس من الشهر الجاري.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً