إيطاليا تزود ليبيا بالمعدات لمنع إبحار المهاجرين من شواطئها

وزيرة الداخلية الإيطالية آناماريا كانشلييري

أعلنت وزيرة الداخلية الإيطالية “آناماريا كانشلييري” أن سياسة بلدها الجديدة لمواجهة الهجرة غير الشرعية تعتمد على  تزويد ليبيا بالمعدات اللازمة؛ لمنع الإبحار من شواطئها نحو أوروبا.

وأضافت كاتشليري في تصريحات لها اليوم الأربعاء، أن إيطاليا ستستمر في كل مكان في دعم الالتزام باحترام حقوق الإنسان، وستعمل كل ما بوسعها من أجل فتح حلقة قوية من التعاون بين السلطات في ليبيا والوكالات الإنسانية المحلية والدولية.

 ولفتت كاتشليري إلى أن بلادها سندعو الأصدقاء الليبيين لتوقيع اتفاقية جنيف الخاصة بحقوق الإنسان ، منوهة بأن فقدان 8 مهاجرين أمس أمام سواحل بوليا جنوب إيطاليا أمر مؤلم ولكنه لا يدعوا لإعلان حالة طورائ للهجرة، مشيرة إلى أن مراكب الهجرة قلت من “45398″ عام 2011 إلى “3500″ منذ بداية العام وحتى اللحظة، حسب آخر البيانات.

وأشارت كالتشيري إلى أن بلادها ستحترم الحكم الصادر من محكمة العدل الأوروبية ولن تتبع الناس مرة أخرى في البحر  لإعادتهم إلى نقاط انطلاقهم في الشمال الأفريقي.

وأردفت كاليتشري “نحن نعمل على خلق الظروف المناسبة كي تتزود ليبيا بالأدوات والوسائل التي تمكنها من تجنب الإبحار (سرًا) من شواطئها”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً