أدوية الزهامير قادرة على تخليصك نهائياً من التدخين

12765593_1072021932818352_736943779_o

وكالات

قالت صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية إن دراسة أمريكية جديدة، كشفت أن بعض أدوية تحسين الإدراك عند مرضى الزهايمر، لديها القدرة على مساعدة الأشخاص للإقلاع عن التدخين بشكل دائم.

ونشر موقع الصحيفة الهندية، الدراسة الأمريكية، مسجلا وجود العديد من العلاجات الآمنة والمتاحة لمساعدة المدخنين على الإقلاع، إلا أن ثلاثة أرباع الذين يتعاطون هذه العلاجات يتعرضون لانتكاسة في غضون ستة أشهر ويعودون للتدخين.

وأثبتت الدراسة التي “أجريت على الفئران والإنسان، قدرة مثبطات الأستيل كولين استراز، أحد أدوية الزهايمر، على امتصاص النيكوتين من الجسم بشكل عام”.

ونقلت الصحيفة الهندية عن الباحثة بجامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ريبيكا أشرى، قولها إن “الأدوية المستخدمة في علاج ألزهايمر التي أجريت عليها الدراسة، كانت لديها قدرة على إظهار انخفاض في إجمالي النيكوتين ذاتيا”.

وتابعت أشرى: “عند إعطاء الفئران جرعات تحوي مثبطات أستيل، انخفضت كميات النيكوتين لديها ذاتيا، مع عدم وجود تأثير سلبي، كما أن نتائج التجارب السريرية التي أجريت على 33 مدخنا تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما، جاءت جيدة، حيث انخفض المعدل اليومي لتدخينهم بنسبة 12% لمدة سبعة أيام”.

واعتبر الباحثون أن النتائج جاءت واعدة، ومنها أن الأشخاص الذين لم يدخنوا خلال الأسبوع الأول، لديهم قدرة على الإقلاع عن التدخين بشكل دائم أكثر 32 مرة من المدخنين الذين لا يتعاطون أدوية الزهايمر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً