البنتاغون: الغارة على صبراتة أحبطت هجوماً بتونس

جانب من آثار الضربة الأميركية على صبراتة
جانب من آثار الضربة الأميركية على صبراتة

 

وكالة ليبيا الرقمية

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” جيف ديفيس، الاثنين، إن الغارة الأميركية التي استهدفت معسكرا تدريبيا لتنظيم الدولة الأسبوع الماضي في صبراتة، حالت دون وقوع هجوم في تونس.

وأضاف ديفيس: “نحن متأكدون أن الغارة منعت وقوع مأساة أكبر بهجوم خارجي ما. إن طبيعة التدريب الذي كانوا يقومون به في المعسكر قرب الحدود التونسية يشير إلى أن مخططا كبيرا كان يجري الإعداد له”.

وقصفت طائرات أميركية، يوم الجمعة الماضي، معسكرا لتنظيم الدولة، ما أسفر عن مقتل 49 شخصا، وكان الهدف الرئيس لها القائد الميداني التونسي في التنظيم نور الدين شوشان، الذي لم يتأكد مقتله بعد.

ويعتقد أن شوشان هو العقل المدبر الرئيس للهجومين اللذين ضربا تونس العام الماضي، وأدى الأول إلى مقتل 22 شخصا في متحف باردو، والثاني إلى مقتل 38 شخصا في فندق قرب سوسة.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون أن المعسكر كان يضم 60 مسلحا من تنظيم الدولة على الأقل، “يتدربون ضمن مجموعات صغيرة منظمة ومنسقة للغاية، ومزودين بأسلحة صغيرة”.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأميركية قدرت مؤخرا عدد مسلحي تنظيم الدولة في ليبيا بحوالي 5 آلاف عنصر، مقابل تقديرات سابقة أشارت إلى أن عددهم يتراوح بين ألفين و3 آلاف مسلح.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً