خارجية المغرب: على الليبيين طلب التدخل إن أرادوه

وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار
وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار

 

وكالة ليبيا الرقمية

قال وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، الجمعة، إن بلاده ضد أي تدخل عسكري في ليبيا إذا لم تكن السلطة الليبية قد طلبته، مضيفا أنه “على الليبيين بأنفسهم أن يطلبوا التدخل إن أرادوه”.

وأشار مزوار، في ندوة صحافية عقب لقاء جمعه بنظيره التونسي خميس الجهيناوي، في العاصمة الرباط إلى أنه للتدخل إيجابيات لكن أيضا سلبيات وهي الرفض الشعبي.

بدوره، دعا وزير الشؤون الخارجية التونسي الليبيين إلى “الإسراع” بتشكيل حكومة الوفاق الوطني لمحاربة التنظيمات الإرهابية وإعادة البناء حفاظا على أمن ليبيا وتونس والمنطقة.

وقال الوزير التونسي “أنتم تعلمون أن هناك سلطتين متنازعتين في ليبيا، وفي غياب سلطة مركزية قوية فهذا يساعد على ترعرع التنظيمات الإرهابية”.

وأضاف “نحن نطالب وندعو أشقاءنا الليبيين حتى يسرعوا في تكوين سلطة جديدة مركزية لها الشرعية الضرورية حتى تتولى محاربة هذه التنظيمات الإرهابية (…) والاهتمام بالوضع الداخلي الليبي سواء على المستوى الأمني، أو على مستوى إعادة الإعمار”.

وأكد وزير الخارجية التونسي على أنه “عندما يتوصل الليبيون إلى حل سياسي ففي ذلك مصلحة لليبيا وللشعب الليبي الشقيق، ولكن هناك أيضا مصلحة لتونس كما هي مصلحة دول الجوار ولهذه الأسباب كلها مجتمعة ندعو الأشقاء الليبيين إلى التوصل إلى حل في أقرب وقت ممكن”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً