البرتغال والجزائر تؤكدان على ضرورة الحل السلمي في ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

قال وزير الشؤون الخارجية البرتغالي، اوغوستو سانتوس سيلفا، أمس الأحد، بالجزائر العاصمة إن التجربة الجزائرية في مجال القضاء على التطرف “تحمل الكثير من الدروس”، وعلى الأوروبيين استخلاص العبر منها.

وأوضح رئيس الدبلوماسية البرتغالية في تصريح للصحافة عقب محادثاته مع وزير الشؤون المغاربية، عبد القادر مساهل، أن “تجربة الجزائر في مسار القضاء على التطرف جد ثرية (…) تحمل الكثير من الدروس، ويجب على كل الأوروبيين أخذها بعين الاعتبار واستخلاص العبر منها”، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

من جهته، قال وزير الشؤون المغاربية إن المحادثات دارت أساسًا حول ثلاث نقاط أساسية: الحوار بين الجزائر والبرتغال والوضع في ليبيا والساحل، وكذا التطرف العنيف الذي أصبح نقطة مدرجة في جدول أعمال الأمم المتحدة.

وقال مساهل: “لقد تطرقنا إلى الوضع الذي تعرفه المنطقة خاصة حول حوض المتوسط، ولا سيما المسائل المتعلقة بالسلم والاستقرار، خاصة الوضع في ليبيا ومالي”، مشيرًا إلى وجود تطابق في وجهات النظر حول ضرورة إيجاد حل سياسي من خلال الحوار.

ووصف سانتوس سيلفا لقاءه مساهل بـ”الاجتماع المهم جدًا”، حيث دارت المحادثات حول الوضع في الحوض المتوسط، “وهو المكان المشترك الذي يهم أيضًا الدول الأوروبية وكذا دول شمال أفريقيا”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً