بلدي صبراته: تسليم الراهائن الإيطاليين لـ”ممثل الحكومة الإيطالية”

وكالة ليبيا الرقمية 

أعلن المجلس البلدي صبراته، تسليمه للرهائن الإيطاليين “Gino Pollicardo” و “Filippo Calcagno”، اللذان اختطفا خلال الفترة الماضية، أثناء تنقلهم من منفذ رأس جدير الحدودي إلى مكان عملهم بشركة مليته للنفط والغاز، مساء أمس السبت بمقر البلدية بحضور ممثل عن الحكومة الايطالية.

وأوضح المجلس، أن مراسم التسليم حضرها عميد بلدية صبراتة “حسين الذوادي”، وممثل عن الحكومة الإيطالية وممثل عن وزارة الخارجية الليبية وآمر غرفة العمليات الميدانية صبراتة، ورئيس المجلس العسكري صبراتة، وعدد من امراء السرايا المشاركة في عملية تحرير الرهائن الإيطاليين.

وقال عميد البلدية حسن الذواذي، في كلمتة له، أن تحرير الرهائن تم بفضل تكاثف جهود القوات المنضوية تحت غرفة العمليات الميدانية والتي ساهمت وبشكل كبير في الكشف على عدد من القضايا التي أفتعلها تنظيم الدولة سراً داخل المدينة.

كما أوضح الذوادي، أن ما قامت به قوات الغرفة هو واجب شرعي ووطني، و أن عملية تحرير الرهائن والحفاظ عليهم هو من شيم الإسلام السمحة والتي تقتضي بحفظ أرواح المعاهدين وحمايتهم وليس الاعتداء عليهم وخطفهم كما يفعل أصحاب فكر تنظيم الدولة المتطرف.

و أضاف عميد البلدية، أن إصرار المجلس على تسليم الرهائن في بلدية صبراتة، جاء لإثبات أن بلدية صبراتة ومؤسساتها الأمنية تسعى جاهدة لبناء دولة القانون والمؤسسات ودعم أجهزة الدولة الأمنية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً