عضو مجلس النواب: ننتظر إكتمال النصاب لـ”التصويت على الحكومة”

وكالة ليبيا الرقمية

وصل رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وعدد من النواب مقر المجلس في مدينة طبرق، صباح اليوم الاثنين، لاستئناف جلسة مناقشة حكومة الوفاق.

وفيما توقع عضو مجلس النواب، عبد السلام نصية توافد بقية الأعضاء إلى مقر المجلس، تابع حديثه لإحدى الوكالات قائلا:  إن النواب الآن ينتظرون اكتمال النصاب لاستئناف الجلسة، واتخاذ قرار بشأن حكومة الوفاق “في أجواء ديمقراطية”.

وجلسة اليوم المؤجلة تأتي في ظل خلافات يشهدها المجلس بخصوص الموقف من منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، على الرغم من تأكيدات بعض النواب أن عدد النواب الذين وقعوا على منح الثقة لحكومة الوفاق تجاوز 95 نائبًا، إلا أن نوابًا رافضين تسببوا في عدم عقد الجلسة، وقطعوا الكهرباء عن القاعة الرئيسية، وانتزعوا سجل حضور النواب كي لا يوثق لاكتمال النصاب استنادًا إلى تصريحات بعض النواب.

وأضاف عبد السلام نصية، إن جلسات مجلس النواب يجب أن تستأنف من جديد، والحوار بين الأعضاء يجب أن يستمر للوصول إلى توافق حول وجهات النظر المختلفة.

وأضاف نصية، في سياق تصريحاته، أن حكومة الوفاق لن ترفض من مجلس النواب، إلا إذا “استمر مجلس الرئاسة في تعنته” ورفض إجراء التغيرات المطلوبة وإبعاد الأحزاب والتيارات الفكرية من التدخل في تشكيلها كما حدث في المرات السابقة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً