طرابلس.. كتائب الثوار تُعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة

وكالة ليبيا الرقمية 

أعلن تجمع كتائب الثوار المنطوية تحت شرعية رئاسة الأركان العامة التابعة للمؤتمر الوطني العام تشكيلهم لغرفة عمليات موحدة بالعاصمة طرابلس من كافة المدن الليبية لتوحيد جميع تشكيلات الثوار.

طالب تجمع الثوار في بيان صدر أمس الأحد بطرابلس، كافة الفرقاء السياسيين بضرورة وضع حل عاجل، ملوحين بالتدخل في حال عجزهم على الوفاء بوعودهم .بحسب تعبير البيان

واكد تجمع الثوار أنهم يدعمون التوافق الذي يخدم ليبيا، و يمنع أي تدخل أجنبي شريطة المحافظة على سيادة البلد، وتحقيق أهداف ثورة فبراير ومنع عودة الدكتاتورية العسكرية، آملا بأن يجمع التوافق كافة الفرقاء ويكون عاجلا غير آجل لإنتاج حكومة متفق عليها.

وشدد البيان، على التمسك المطلق بسيادة الدولة الليبية داعياً في الوقت نفسه الأمم المتحدة إلى الاستمرار في أداء عملها بكل مهنية دون انحياز لطرف على حساب آخر.

وأكد الثوار في بيانهم، رفضهم للإرهاب بكل أشكاله عسكريا أو دينياً داخليا كان أو خارجيا مشددين على أنهم شركاء في الحرب عليه بكل ما أتوا من قوة.

كما طالب تجمع الثوار المجتمع الدولي بتوفير الضمانات الصحية الكفيلة بتولي علاج الجرحى و توفير الدعم اللوجستي و الذخائر، على أن يتم التنسيق مع أجهزة الدولة الليبية من أجل الشروع الفوري في الحرب على الإرهاب.

كما نبه البيان الأمم المتحدة إلى ضرورة إيقاف ما وصفه بحمام الدم والتطهير العرقي في بنغازي وأجدابيا من قبل خليفة حفتر تحت ذريعة مكافحة الإرهاب، داعيا إلى التفريق بين المتشددين و ثوار ووطني بنغازي، بحسب البيان.

يشار إلى أن العملية السياسية في ليبيا تشهد تعثرا ملحوظا سواء على مستوى الحوار السياسي الذي احتضنته الصخيرات الغربية، أو على مستوى الحوار الليبي الليبي الذي انطلق من مالطا مؤخرا.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • حزن ليبيا

    بالله عليكم اي مشتركه طلعو منها المزاريط ترتاح ليبيا وطرابلس هدا الكلام الصح ياخوتي سبب همنا وغمنا هدؤ الشردمه اللي حاسبين روحهم حق صمود عود ينخرهم ان شالله يلقوه في صحتهم ومدينتهم ياربي كان طرابلس فيها تريس صح يمسحو على قلوبنا وشهداء غرغور

  • صارم زايد

    انتم فى وادى والواقع فى وادى تقولون سيادة ومبادء هل السيادة خبراء عسكريين وامنيين اجانب غربيين معكم فى هذه الغرف الامنية التى التى تقولون عنها هل هذه سياده اذا كانت كذلك فيالها من سيادة واذا كانت المبادء هى الناتو وليفى وماكين والقتل والسطو والخطف والتهجير القسرى والتعذيب والاستيلاء على امول الدولة واملاك الدولة وجلب الارهابيين من الخارج وتجنيد الليبيات ودمجهن فى الاستبارات الغربية لكى تخدم مصالحهم فى ليبيا واهانت كل الليبيين فى جميع دول العالم فيالها من مبادء فعلا هذه هى 17 فبرايروا اسفى لا حول ولا قوة الابالله

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً