بريطانيا.. 2017 موعد اختبار السيارات ذاتية القيادة

شركة غوغل طورت سيارة آلية القيادة
شركة غوغل طورت سيارة آلية القيادة

وكالات

كشفت الحكومة البريطانية أنها ستبدأ اختبار سيارات بدون سائق على الطرق للمرة الأولى عام 2017، فيما تسعى لتحقيق هدفها بالسماح بسير هذا النوع من السيارات في الشوارع بحلول عام 2020.

وقالت الحكومة إنه لا توجد أي عراقيل قانونية للتكنولوجيا التي يتم اختبارها، وأعطت الضوء الأخضر لبدء تجارب سير هذا النوع من المركبات في بعض الطرق المحلية.

وكشفت الحكومة أن قيمة سوق السيارات ذاتية الحركة في أنحاء العالم تبلغ 900 مليار جنيه إسترليني (1.29 تريليون دولار) لكنها تحتاج تخطي العقبات القانونية بما في ذلك تحديد المسؤول في حال وقوع حادث.

وقالت وزارة النقل البريطانية من قبل إن اختبار السيارات بدون سائق سيكون مقصورا على الحالات التي يتواجد بها شخص داخل السيارة وتكون لديه القدرة على التصرف عند الضرورة.

من جانبها، قالت أهم وكالات السلامة في الولايات المتحدة إن هناك عقبات قانونية كبيرة يجب تخطيها أولا قبل بيع سيارات ذاتية الحركة بدون عجلة قيادة أو دواسة بنزين في البلاد.

وتتنافس كبرى شركات صناعة السيارات لابتكار سيارات قادرة على القيادة الذاتية ولو لبعض الوقت. وتسعى شركة “ألفابت” التابعة لغوغل تطوير سيارات ذاتية القيادة بالكامل بدون أي تحكم بشري.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً