مجلس الأمن يُجدد إلتزامه بدعم حكومة الوفاق الوطني

وكالة ليبيا الرقمية 

جدد مجلس الأمن الدولي التزامه بدعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، ودعا الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بإنهاء التعاملات الرسمية مع “المؤسسات الموازية التي تعمل خارج إطار الاتفاق السياسي الموقع في 17 ديسمبر”.

ورحب المجلس في بيان له أمس الإثنين باجتماع أطراف الحوار الليبي في العاشر من مارس، وتأكيدهم على الالتزام بدعم اتفاق الصخيرات، وفق ما جاء على الموقع الالكتروني الخاص بالأمم المتحدة.

ودعا البيان مجلس النواب إلى “تحمل مسؤولياته وتنفيذ جميع الأحكام التي نص عليها الاتفاق السياسي”، ودعا المجلس الرئاسي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمباشرة عمله من داخل طرابلس في أسرع وقت، ودعا جميع الأطراف الليبية لمساعدة المجلس الرئاسي والحكومة لمواجهة التحديات الأمنية والسياسية والإنسانية والاقتصادية ومحاربة التهديد الإرهابي المتزايد داخل ليبيا.

ودعا البيان حكومة الوفاق الوطني إلى الإنتهاء من الترتيبات الأمنية اللازمة للبدء في عملها من داخل العاصمة طرابلس، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق استقرار ليبيا.

وبناء على قراره رقم 2259، طالب مجلس الأمن الدول الأعضاء بوقف مساعداتهم وأي اتصالات أو تعاملات رسمية مع “الكيانات الموازية التي تدعي الشرعية، وتعمل خارج إطار الاتفاق السياسي”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً