“العموم البريطاني”: نخطط لإرسال ألف جندي إلى ليبيا

18209799831456501428

ا ف ب

قالت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني أمس الثلاثاء، إن بريطانيا قد ترسل إلى ليبيا ألف جندي في إطار قوة دولية مؤلفة من 6 آلاف جندي.

وقالت اللجنة في رسالة إلى وزير الخارجية فيليب هاموند، إنها سمعت خلال زيارة إلى مصر وسوريا هذا الشهر، أن بريطانيا تخطط للمساهمة بألف جندي في القوة الدولية المؤلفة من ستة آلاف جندي والتي سيتم نشرها في ليبيا قريبًا”.

واتفقت الدول الغربية على ضرورة القيام بعمل عسكري للقضاء على تنظيم “داعش” في ليبيا، إلا أن الدول العظمى قالت إنها تريد تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا لكي تطلب منها المساعدة قبل أن تتدخل رسميًا.

والسبت، أعلن المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الأمم المتحدة بدء عمل حكومة الوفاق الوطني، استنادًا إلى بيان تأييد لها وقعته غالبية نواب البرلمان، بعدما عجزت هذه الحكومة عن نيل الثقة تحت قبة المجلس النيابي.

وقالت اللجنة في رسالتها، إن القوة الدولية تهدف إلى تدريب الجيش الليبي وحماية الحكومة الجديدة في ليبيا، داعية هاموند إلى الإدلاء بتصريح حول المسألة.

وأضافت اللجنة في رسالتها، أنه من المتوقع أن يوافق وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون على المساهمة البريطانية في مؤتمر يعقد في أوروبا هذا الأسبوع.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً