تركيا.. الشرطة تعتقل 20 مشتبهاً به في إسطنبول

الشرطة التركية تشن حملة اعتقالات في إسطنبول
الشرطة التركية تشن حملة اعتقالات في إسطنبول

وكالات

ألقت الشرطة التركية، الأربعاء، القبض على 20 من المشتبه بهم بينهم محامون في عملية شملت مداهمات في إسطنبول استهدفت حزب العمال الكردستاني، فيما اعتقلت 3 أكاديميين بتهمة “الدعاية الإرهابية”.

وجاءت المداهمات في الوقت الذي امتد في القتال بين قوات الأمن ومسلحي حزب العمال الكردستاني لمناطق جديدة في جنوب شرق تركيا مع نشر دبابات وطائرات هليكوبتر وعربات مدرعة بعد هجوم انتحاري قتل 37 شخصا في العاصمة أنقرة.

وذكرت وكالات أن شرطة مكافحة الإرهاب مدعومة بطائرات هليكوبتر نفذت المداهمات بشكل متزامن في 32 منطقة بالمدينة وإن محامين بين المحتجزين.

وأضافت أن المشتبه بهم نقلوا لمركز شرطة إسطنبول الرئيسي بعد إجراء فحوصات طبية روتينية، وقالت إن الشرطة احتجزت آخرين في عمليات بثمانية أقاليم.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هجوم أنقرة، الذي وقع يوم الأحد، لكن وزارة الداخلية قالت إن امرأة تنتمي لحزب العمال الكردستاني نفذته.

اعتقال أكاديميين

وفي الأثناء، أمر القضاء التركي بتوقيف 3 أكاديميين متهمين بنشر “الدعاية الإرهابية” بعد توقيعهم عريضة تندد بعنف الجيش في عملياته ضد المتمردين الأكراد.

وبناء على طلب المدعي العام، أمرت محكمة في إسطنبول بسجن الأستاذ في جامعة البوسفور إيسرا مونغر، ومظفر كايا الذي يدرس في كلية الفنون الجميلة، والأستاذ في جامعة نسانتاسي كيفانتش إيرسوي.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً