رأي خلفان في فكرة إندماج فلسطين واليهود معاً

KIKWETENZURI

وكالات

رحّب الفريق ضاحي خلفان، نائب مدير شرطة دبي، بالاندماج مع اليهود في دولة واحدة، مقترحا أن لا تقوم لفلسطين دولة، وأن تبقى بمسمى “إسرائيل”.

خلفان، في معرض تعليقه على وصول 17 يمنيا يهوديا إلى إسرائيل، غرّد عبر “تويتر”: “يجب ألا نتعامل مع اليهود على أنهم أعداء. يجب أن نتعامل مع اليهود على أننا أبناء عم نختلف معهم على وراثة أرض. وأن الفيصل في الحكم من يقدم دليلا”.

وتابع: “أقترح عدم قيام دولة فلسطينية وإنما الاكتفاء بدولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود وتضم للجامعة، بعد 70 عاما سيكون العرب 75% من سكانها، بهذا نعيش مع اليهود في سلام دائم”.

وغرّد خلفان معللا ما ذهب إليه، بالقول: “لأن قيادة دولة فلسطينية بإدارة عرب بتكون زيادة دولة فاشلة في العالم العربي على الدول الفاشلة عربيا وما أكثرها”.

وأكمل قائلا: “فكرة الاندماج مع اليهود في دولة فكرة ولا أروع منها، حتى يعيش العرب في الدولة الشراكة يهوديا وعربيا بإدارة يهودية ناجحه. ثم يكونوا بعد 70 سنه أغلبية وتعلموا من اليهود. كجنوب إفريقيا الآن ويحكمون”.

وأضاف: “القدس لك، والمبكى لهم، ونعيش في دولة نجمع العرب واليهود يسمونها إن شاء الله الزفت.. لا أهمية للاسم”.

ورغم أن الصراع الأساسي في المنطقة هو بين العرب واليهود الممثلين بالاحتلال الإسرائيلي، فإن خلفان قال: “إذا التحم العرب مع اليهود في لحظة من لحظات التاريخ المعاصر  فسيكونون قوة الله على أرضه”.

وسخر خلفان من العرب، قائلا: “لولا اليهود مصاريكم ما عرفتوا توقعوا في بنك، خراطة أنتم”.

وقلل ضاحي خلفان من قدرة العرب، قائلا: “أيها العرب لن توقفوا إسرائيل عند حدها، ولن تنالوا الاعتراف بكم إلا إذا أصررتم على أن تكونوا جزءا من إسرائيل”.

وبرّر خلفان ثناءه على اليهود، بقوله إن “اليهود طيبون كناس عاديين. تعاملهم أحسن من كثير من ربعنا”.

واستهزأ باسم “فلسطين”، مغردا: “فلس وطين ما تعجبنا التسمية.. إسرائيل أحسن”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً