تونس: إختتام الإجتماع الوزاري لـ”دول جوار ليبيا”

وكالة ليبيا الرقمية 

اختتم الاجتماع الوزاري الثامن لوزراء خارجية دول جوار ليبيا أعماله، اليوم الثلاثاء، بتونس بمشاركة كل من ليبيا وتونس والجزائر ومصر والسودان وتشاد والنيجر.

وأكد وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، خلال الاجتماع الذي شارك فيه الاتحادان الأفريقي والأوروبي وبحضور المبعوث الأممي مارتن كوبلر، على أهمية دعم دول الجوار للعملية السياسية القائمة في ليبيا.

وقال الجيهناوي إن “الأوضاع الإنسانية والأمنية التي تعيشها ليبيا تستوجب مضاعفة الجهود من الجميع لإيجاد حل”، مؤكدا أن قيام “سلطة مركزية موحدة” في ليبيا من شأنه أن يضع حدا فوريا لحالة الانقسام الذي تشهده الساحة الليبية” وفق ما نقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ودعا الوزير التونسي المجلس الرئاسي للحكومة المقترحة من البعثة الأممية إلى ممارسة عمله من العاصمة طرابلس، مجددا استعداد بلاده لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة للمجلس الرئاسي المقترح في كافة المستويات.

من جهته قال المبعوث الأممي مارتن كوبلر، خلال مؤتمر صحفي في ختام الاجتماع، إن الوضع في ليبيا “هش” وإن الأغلبية في مجلس النواب تعطل التصويت على الحكومة المقترحة.

وأضاف كوبلر أن الأمم المتحدة تعمل على عدة مسارات أهمها فتح حلقة نقاش مع الليبيين ودول الجوار والمجتمع الدولي لتفعيل الاتفاق السياسي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً