وصول النتائج إلى المفوضية العليا للانتخابات بطرابلس

ذكرت مصادر بالمفوضية الليبية العليا للانتخابات اليوم الأحد أن أولى النتائج الخاصة بنتائج الانتخابات الليبية “البرلمانية” قد وصلت بالفعل إلى مقر المفوضية العليا للانتخابات بالعاصمة طرابلس ومنها نسبة 50% من نتائج انتخابات بنغازى.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه اليوم عمليات التصويت في بعض اللجان الانتخابية والتي لم تتمكن من فتح أبوابها أمس أمام الناخبين .

في السياق ذاته أكد نورى العبار رئيس المفوضية أن المراكز الإنتخابية التى لم تتمكن أمس من التصويت قامت منذ صباح اليوم بفتح أبوابها للتصويت حتى لا تحرم تلك المناطق من حقها في التصويت وهي 24 مركزا تم فتح 8 مراكز اليوم الأحد منها 6 مراكز فى منطقة السدرة و2 الكفرة والباقي سوف يتوالى اليوم.

وأوضح العبار – خلال مؤتمر صحفي له اليوم – أن أي تصريحات بشأن تقدم أحد المرشحين أوالقوائم غير صحيحة طالما أن هذا الإعلان لم يصدر بشكل رسمي من المفوضية وأنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية فور الانتهاء من عمليات الفرز.

وقال إن المفوضية ليس لديها أى إحصائيات حاليا حول أكثر المناطق فى الإقبال على التصويت من غيرها وطالب وسائل الإعلام بالانتظار وعدم التسرع فى إعلان أى نتائج حتى إعلان المفوضية ذلك بشكل رسمى. مؤكدا أنه لا توجد أى نوايا للتأثير على نتائج الانتخابات.

وأكد العبار أن آخر الإحصائيات حول نسب التصويت قدرت بمليون و700 ألف ناخب من الناخبين الليبيين المسجلين..مشيرا إلى أن الليبيين كانوا على قدر كبير من المسؤولية الوطنية ..مضيفا أن جهودا كبيرة بذلت لنقل صناديق الانتخابات من جانب جميع الأجهزة الليبية من المراكز الفرعية إلى المركز الرئيسى بالمفوضية العليا للانتخابات عن طريق الطيران الليبى من المناطق البعيدة ووصلت بشكل آمن تحت إشراف ومتابعة المراقبين الدوليين ويتم إدخالها إلى مركز البيانات عن طريق 110 موظفين بمركز البيانات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً