طرابلس: قادة الثوار يدعون للوقوف في وجه حكومة الوفاق

وكالة ليبيا الرقمية 

دعا قادة لكتائب ثوار من طرابلس سكان العاصمة إلى الوقوف في وجه حكومة الوفاق الوطني، “لعدم توافق الليبيين عليها”.

وطالبوا في وقت متأخر ليلة أمس السبت في بيان مصور، بأن توضح الحكومة موقفها مما أسموه “مشروع حفتر الانقلابي”، إضافة إلى إبداء موقفها من ثورة السابع عشر من فبراير، وضمان حقوق الثوار من خلال دمجهم في مؤسسات الدولة الأمنية والمدنية.

وطالب البيان حكومة الوفاق بتعريف واضح لمفهوم “الإرهاب” الذي تنوي محاربته، بالتعاون مع المجتمع الدولي، وعما إذا كانت هذه الحرب ستشمل مجلسي شورى الثوار في بنغازي ودرنة٬ وثوار 17 فبراير.

وشدد على ضرورة أن تعلن الحكومة موقفها من دار الإفتاء برئاسة المفتي الصادق الغرياني والحملة التي تشن ضدها٬ إضافة إلى ضرورة الالتزام بتحكيم الشريعة الإسلامية، والقوانين التي اعتمدها المؤتمر الوطني العام.

ودعا البيان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إلى عدم تفريق صف الثوار وبث الفتنة بينهم سعيًا وراء السلطة، على حد قولهم.

وكان قادة لكتائب الثوار قد أعلنوا من داخل مقر مجلس الوزراء لحكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس الأربعاء الماضي، رفضهم أي محاولة لإدخال حكومة لا يتوافق عليها الليبيون إلى العاصمة طرابلس.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 7

  • من قاللكم تتكلموا باسم الشعب بس ؟؟ حني في طرابلس راضيين بالحكومة ونبوا حل للمهزلة اللي فيها جوعتو الناس يا ويلكم من ربي ……….. حكومة سراج والا حكومة يهود …… ضيعتوا الناس حسبي الله ونعم الوكيل فيكم .. روحوا لحياشكم خلاص ياسركم ……. شن تبوا في المناصب ؟؟ خلوا الناس في حالها .

  • هههه يتكلمون باسم الشعب نفس اُسلوب النظام السابق ليبيين وين الديمقراطية وحرية الرأي
    كفاكم مسميات (ثوار وثورة) لقد دمرتم ليبيا يا خونة يا عملاء

  • sam

    هؤلاء من يسمون نفسهم بالثوار جميعهم مجرمين ومخانب وخائفين من الحساب بعد قيام الحكومة ولهذا لن يقبلوا بأي حكومة كانت ولو كان رئيسها خبر خلق الله محمد صل الله عليه وسلم

  • شفاء حموده

    لا والله انت وياه يلي قاعدين تاكلو في البريوش كل صبح وتكتبو في تعليقات استهزاءيه بالثوار اللي ساهرن الليل علي راحتكم اه الثوار ثوار ثوار لأنهم هما اللي رح يتضررو سيتم تصفيتهم وقتلهم وقصفهم وتهجيرهم زي ما صار لثوار بنغازي وهما اللي قامو بالثوره وهما اللي رح ايحافضو عليها وعلى مبادئها شباب ماتت من أجل تحكيم الشريعة الإسلامية في ليبيا تقولي حفتر هوا رئيس الاركان خليكم يد وحده يا ابطال

  • اني ثاير من قبل ما تفكر تطلع انت وياه لكن تقربعت البلاد والوضع يا ثوااااار على قرن ثور زي ما قال صاحبنا.
    الناس تتباكى قدام المصارف انت يالي تقول بريوش. تغير وين الدقيق بش ناكلو بريوش.
    الناس قاعده تحرق من البلاد يا محترم. درتوها محبس ليكم طرابلس.
    تحيتي ليك يا صاحب التعليق الاخير ونحب نقولك go fuck yourself

  • العاصمة المهجرة

    كانو يلومو فى المقبور الجايف وان شاء الله هما يلحقوه وهما على شبه كرسى دارو العار والله فضحوا بينه فى العالم
    يعنى معقولة الخراب والنهب والسرقة والفقر مازالوا يتكلموا على مبادى مبادى شنو انهارهم الاحرف
    قالك موتمر وحكومة انقاد تى قول حكومة مصلحجيه ومخانب الشريف ميديرش هذا كله والمصيبة وزير خارجية بو زعككككوك ميعرفش حتى يتكلم المناصب لكل من هب ودب خسارة.
    الثائر الحقيقة ميحطش بلاده فى مساومة مصلحتى وين.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً