فوتبول ليكسس تسرب عقد سواريز مع برشلونة

000_8M973

وكالات

كشف موقع “فوتبول ليكس” المتخصص في تسريب عقود اللاعبين، الاثنين، عن تفاصيل القيمة المالية التي انتقل من خلالها النجم الأوروغوياني من صفوف ليفربول الإنجليزي إلى نادي برشلونة الإسباني.

وأكد “فوتبول ليكس” أن نادي برشلونة الإسباني دفع 64.98 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 82 مليون يورو) للتعاقد مع المهاجم الأوروغواني لويس سواريز من ليفربول الإنجليزي في صيف 2014.

وأوضح العقد الذي يحمل تاريخ 11 يوليو/تموز 2014، أن برشلونة سيدفع قيمة الصفقة على خمسة أقساط 16.4 مليون يورو لكل قسط وبذلك سيتبقى الآن قسطا واحدا ينتظر دفعه بحلول 31 يوليو/تموز المقبل.

وحمل العقد توقيع اللاعب نفسه ورئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، ونائب الرئيس، جوردي ميستري، والذي كان يعمل وقتها مديرا عاما للنادي، أنطوني روسيتش، إضافة للمدير التنفيذي لليفربول، إيان آيري.

وانتقل سواريز (29 عاما) الصيف قبل الماضي لصفوف النادي الكتالوني، بعدما تصدر قائمة هدافي البريميير ليج مع “الريدز”.

ولم يستطع سواريز خوض أول مباراة رسمية بقميص البلاوغرانا حتى 26 تشرين الأول/أكتوبر جراء عقوبة إيقاف أربعة أشهر لعضه أحد المنافسين في مونديال البرازيل.

وأصبح سواريز لاعبا أساسيا في فريق المدرب لويس إنريكي، الذي سجل معه إلى الآن 68 هدفا في 86 مباراة.

جدير بالذكر أن موقع (فوتبول ليكس) يديره برتغاليون يتمسكون بعدم الكشف عن هويتهم، مؤكدين أن هدفهم هو تعزيز الشفافية في عالم كرة القدم، بينما تلاحقهم اتهامات بالقيام بالقرصنة المعلوماتية أو ابتزاز الأطراف المعنية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً