المجلس الوطني لحقوق الإنسان يُرحب بحكومة الوفاق

وكالة ليبيا الرقمية 

رحب المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الذى جاء تنفيذا للاتفاق السياسي.

وجاء في البيان اليوم الأحد، أن المجلس يثمّن المسؤولية التي تحلي بها المجلس الرئاسي، ومؤكدين على ضرورة تنفيذ كامل بنود الاتفاق السياسي الموقع عليه من قبل كل القوي السياسية الفاعلة الليبية بمدينة الصخيرات المغربية.

وأوضح البيان، أن الاتفاق السياسي خطوة نحو حماية حقوق الإنسان وضمان الحريات العامة ويضمن وحدة البلاد ، ويحقق  أعلى مستوى للرؤى المتعلقة بالمهمة الكبرى لثورة فبراير، والمبادئ التي قامت عليها.

وأعرب البيان عن تمنيه أن يسعى المجلس إلى لعب دور المنقذ في هذه المرحلة الانتقالية والحاضنة المؤسساتية لقيادة سياسية تعمل على توحيد مؤسسات الدولة، وإنضاج الرؤى اللازمة لمعركة العمل و تخفيف أعباء المرحلة الانتقالية وتكريس ثقافة السلم الأهلي والوحدة الوطنية.

كما ثمن البيان دور كافة التيارات السياسية في الوطن والتي تحلت بروح المسؤولية للوصول إلي هذا الاتفاق السياسي، واصفا أنه المخرج الوحيد المتاح الذي يخرج البلاد من حالة التشظي التي وصل إليها الوطن.

واعتبر البيان أن المشروعية الحقيقية التي يمكن أن يكتسبها المجلس الرئاسي تكون بتحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها، واصفا أنها إرساء أسس انتقالية تضمن نقل البلد إلى ضفاف الحرية والكرامة و التقدم عبر بنود الاتفاق السياسي .

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً