«إشلار» يؤكد دعم بلاده للمجلس الرئاسي

70124

وكالة ليبيا الرقمية

عقد المبعوث الخاص للرئيس التركي رجب طيب أردوغان “أمر الله إشلار” مؤتمراً صحفياً أمس الاثنين في العاصمة طرابلس أكد فيه على عمق العلاقات التاريخية بين تركيا وليبيا، منوها بموقف تركيا في دعم ثورة فبراير، ووقوفها على مسافة واحد من الفرقاء السياسيين.

وأكد إشلار على موقف تركيا الداعم للحوار الوطني، ومحاولاتها جمع كل الأطراف، مشيراً إلى دوره كمبعوث خاص لتركيا إلى ليبيا في زيارة طبرق ومصراتة وطرابلس والبيضاء في شهر أكتوبر ونوفمبر من عام 2014م

وأضاف، “قد بيّنا لكل الأطراف التي تواصلنا معها، أن المشكلة في ليبيا سياسية فلا بد من أن يكون الحل أيضاً سياسياً والطريق الوحيد إليه هو الحوار لا غير.. وأكدت لهم أنه لا يمكن قبول التدخل الخارجي في ليبيا.”

وأفاد المبعوث الخاص للرئيس التركي في المؤتمر الصحفي، أنه التقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والأعضاء الأخرين بالمجلس، ورئيس المؤتمر الوطني نوري أبوسهمين ، بالإضافة  إلى عدد من  مسؤولي دار الإفتاء، مؤكدا على دعم وتأييد بلاده  للجهود التي يقوم بها المجلس الرئاسي من أجل الوصول إلى توافق في ليبيا.

ونبه إشلار إلى حجم التحديات التي تواجهها ليبيا والتي وصفها بالكبيرة، داعياً الليبيين إلى توحيد صفوفهم و دعم حكومة الوفاق، والتحرك بروح التوافق.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً