جامعة طرابلس.. إحياء يوم الصحة العالمي بكلية الطب

أرشيفية
أرشيفية

وكالة ليبيا الرقمية

نظم المركز الوطني لعلاج أمراض السكر والغدد الصماء بكلية الطب بجامعة طرابلس صباح اليوم الخميس، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصحة والذي يوافق السابع من شهر أبريل من كل عام، ويقام هذه السنة تحت شعار” اهزم داء السكري”.

وتخلل الاحتفالية تقديم عروض مرئية أعدت من قبل الأطباء المختصين في مجال مرض السكري موضحة أسباب الإصابة بهذا الداء، خاصة تناول الوجبات السريعة المسببة لمرض السمنة المؤدية تبعاً لذلك، الإصابة بمرض السكري.

وتضمن البرنامج العلمي للاحتفالية كذلك، مناقشة عدد من المواضيع من بينها: عالمنا في خطر، السكري عبر العصور، أوقفوا السكري بالغذاء الصحي والنشاط البدني، تعريف السكري، الأنسولين، العلاج بالأدوية الفموية، العناية بالقدمين، تنظيم خدمات السكري.

وحضر الاحتفالية التي أقيمت بالتنسيق مع المركز الإعلامي بوزارة الصحة، وجامعة طرابلس أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس، وطلبة الكليات الطبية بالجامعة، بالإضافة إلى عدد من المهتمين بمرض السكري.

يذكر أن عدد المصابين بمرض السكري المنتشر في أرجاء العالم، بلغ (347) مليون شخص، وأن معدل انتشاره آخذ في الازدياد، خصوصاً في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، والتي تتوقع منظمة الصحة العالمية أن يحتل المرتبة السابعة في أسباب الوفاة الرئيسية بحلول عام 2030م.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً