أعيان ليبيا يطالب الرئاسي بالتدخل للإفراج عن المعتقلين في السجون

وكالة ليبيا الرقمية 

طالب المتحدث باسم الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا الدكتور الطاهر البدوي، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالعمل للإفراج عن المحتجزين في كافة مدن ليبيا.

كما ناشد المتحدث باسم الهيئة المجلس الرئاسي بالعمل على ضمان عودة النازحين في الداخل والخارج الى مدنهم ومناطقهم وحمايتهم، والاخذ بالاعتبار الظروف الانسانية والاقتصادية الصعبة التي يعيشونها خارج مناطقهم وبلدهم منذ سنوات.

وقال الدكتور الطاهر البدوي في تصريح صحفي، إن الافراج عن المحتجزين وعودة النازحين سيسهم بلا شك في خفض منسوب التوتر بين المدن والقبائل الليبية وسيعجّل في تحقيق المصالحة الوطنية وراب الصدع الذي لحق بالنسيج الاجتماعي الليبي.

وأكد البدوي أن الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا تعمل جاهدة مع قبائل ليبيا ومؤسساتها الرسمية من أجل نزع فتيل الفتنة بين الليبيين وتحقيق مصالحة شاملة تساعد على تهيئة ارضية صلبة لبناء دولة المؤسسات والقانون.

وكانت الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا قد كلفت الدكتور الطاهر البدوي متحدثا رسميا باسمها حيث سبق له أطلق مبادرة ليبيا الى السلام الذي لاقى ترحيبا وتفاعلا في أوساط النشطاء والمؤسسات الحقوقية والانسانية في ليبيا.

كما ساهم البدوي من خلال هيئة مشايخ وأعيان ليبيا خلال العامين الماضيين على عمليات تبادل الاسرى والمحتجزين في مدن غرب ليبيا وخاصة بين ورشفانة والزاوية وككلة والزنتان وكانت آخرها عملية تبادل محتجزين بين مصراتة وقبيلة المقارحة الاسبوع الماضي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً