الرعيض يتوقع جلسة رسمية لمجلس النواب نهاية الأسبوع

وكالة ليبيا الرقمية 

قال عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق “محمد الرعيض”، في تصريح صحفي اليوم، أنه لن يكون هناك أي تغيير في المادة (8) المنصوص عليها في الاتفاق السياسي، مؤكداً أن الوقت قد مضى وانتهى على تعديلها وأن الاتفاق نص على شغور المناصب السيادية في الدولة بعد 30 يوم من التوقيع عليه، والآن وصل الوقت إلى 140 يوم أو أكثر.

وطالب الرعيض رئاسة البرلمان بالجدية في تطبيق اللوائح، وتسيير جلسة البرلمان القادمة حسب القانون، ووفق الإجراءات الديمقراطية المعمول بها، موضحاً إن أعضاء البرلمان طالبوا بأن تكون الجلسة القادمة منقولة على الهواء مباشرة، مرجحا أنها ستعقد بحضور بعض المشايخ والأعيان.

من جهة أخرى أكد عضو النواب أن الجلسة ستكون للتصويت على الحكومة فقط، معتبرا أن تعديل الإعلان الدستوري قد تم اعتماده من يوم 25/1، أي يوم القبول بالاتفاق السياسي، على حد تعبيره.

واختتم حديثه قائلا: إن من المحتمل أن يعقد البرلمان جلسة رسمية، يوم الأربعاء أو الخميس، نهاية الأسبوع الجاري ونحن كلنا أمل في أن تُعتمد الحكومة كما هي، وأن أي وزير يراد تغييره، أو عليه ملاحظات يستطيع 40 عضوا من البرلمان فيما بعد التوقيع على تغييره”، بحسب الرعيض.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً