المركزي يفتح اعتمادات لاستيراد المواد الغدائية

07

وكالة ليبيا الرقمية

بدأ مصرف ليبيا المركزي أمس الثلاثاء، فتح الاعتمادات المخصصة لاستيراد المواد الغذائية وذلك عقب اجتماع بين محافظ المصرف والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.
وقال عضو المكتب الإعلامي بالمجلس جلال عثمان لأجواء نت: إن محافظ المصرف أبلغهم خلال الاجتماع أن المصرف حدد قيمة الاعتمادات المخصصة لاستيراد المواد الغذائية بـ “رسم التحصيل” لما يعادل 110 ملايين دولار وبإجمالي 500 مليون دولار.
وذكر عثمان أن المصرف رفع سقف النقد الأجنبي المخصص للحوالات الخارجية عن طريق ويسترن يونيون و موني جرام ليصبح 200 مليون دولار شهريا بدلاً من 100 مليون دولار، إضافة إلى رفع سقف النقد الأجنبي المخصص لبطاقات الائتمان ليصبح 200 مليون دولار شهرياً بدلاً من 100 مليون دولار.
وأضاف عثمان أن المصرف فتح اعتمادات مستندية بما يعادل 1.2 مليار دولار، واتفق على تسريع توريد الأموال الليبية من شركة الطباعة البريطانية لتصل إلى ليبيا بداية الأسبوع القادم بدلاً من شهر يونيو كما كان مقررًا في السابق.
وكان مصرف ليبيا المركزي قد أعلن في الخامس من أبريل الجاري أنه سيخصص 3 مليارات و150 مليون دولار على صورة اعتمادات خاصة لتوريد السلع الغذائية والمواد الطبية.
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً