الخارجية الأمريكية تعبر عن قلقها من عرقلة التصويت على حكومة الوفاق

مبنى-وزارة-الخارجية-الأمريكية2

وكالات 

أعربت وزارة الخارجية الأميركية عن قلقها من محاولة ما وصفتهم بـ”معرقلين” منع انعقاد جلسة داخل مجلس النواب للتصويت على حكومة الوفاق الوطني، ومنع النواب من الوصول إلى مكان عقد الجلسة.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية، إليزابيث ترودو، أمس الجمعة: “ما حدث في مجلس النواب من منع انعقاد جلسة التصويت على حكومة الوفاق الوطني يشبه ما فعلوه في فبراير، عندما وقفت أقلية متشددة في وجه العملية الديمقراطية”. وأعلن غالبية النواب منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني خلال بيان أصدروه الخميس.

وأكدت ترودو دعم واشنطن أعضاء البرلمان الساعين للمضي قدمًا في العملية السياسية رغم “عمليات الترويع التي يتعرضون لها”. وجددت الخارجية إدانتها محاولات تقويض عمل حكومة الوفاق الوطني وتنفيذ الاتفاق السياسي.

وحثت جميع الأطراف الليبية على تسهيل الانتقال السلمي للسلطة، حتى تتمكن حكومة الوفاق من العمل على إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

ورحبت الخارجية الأميركية بالخطوات الإيجابية والمستمرة في ليبيا التي تتخذها حكومة الوفاق الوطني منذ وصولها العاصمة طرابلس، نهاية الشهر الماضي.

وثمنت الخطوات التي اتخذتها الحكومة لتنفيذ انتقال سلمي ومنظم للسلطة والسيطرة على الوزارات والمؤسسات الرئيسة، وفق ما جاء على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً