وزير الصحة بحكومة الثني يشارك في المؤتمر الدولى للصحة في تونس

وكالات 

التقى وزير الصحة بـ”حكومة الثني”، الدكتور رضا العوكلي، اليوم السبت عبدالله الفرشيشي رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الدولي للتمويل والاستثمار بقطاع الصحة في العاصمة التونسية، لبحث سُبل إنجاح المؤتمر المقرر انعقاده في تونس أكتوبر المقبل.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوعية بالوزارة، معتز الطرابلسي، إن الاجتماع حضره عدد من ممثلي المخابر لصناع الأدوية. ونقل عن العوكلي قولهُ إن “الملتقى يعتبر فرصة مفيدة سواء على المستوى الصحي وتنظيم هذا الملتقى في كلا البلدين خاصة بعد الزيارة الناجحة للوفد التونسي إلى روسيا، والتي تم استثمارها إيجابيًا لصالح توطيد العلاقات بين تونس وليبيا وروسيا”.

في المقابل أكّد رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى ضرورة التقارب بين تونس وليبيا في المجال الصحي في أعلى مستوياته، واصفًا إياه بالذي يشهد تحسنًا من يوم لآخر، مثمنًا المجهودات التي يبذلها العوكلي من أجل إنجاح الملتقى.

يُشار إلى أن الملتقى الدولي للتمويل والاستثمار في قطاع الصحة تحت رعاية الأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، وجامعة الدول العربية، والمجلس العربي الأفريقي للتنمية، ومركز النهوض بالصادرات التونسية ووزارة الصحة الليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً