الجزائر: قوات الأمن تضبط 6 قناطير من الحشيش قبل دخولها إلى ليبيا

وكالات

فككت السلطات الأمنية في الجزائر شبكة إجرامية إقليمية لتهريب الحشيش من الحدود الغربية للبلاد قبل محاولة إدخالها إلى ليبيا.

وأعلن قائد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني، بولاية الجلفة غرب الجزائر العاصمة، الرائد كواش كريم في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن هذه العملية جاءت بعد استغلال معلومات مفادها وجود شاحنة معبأة بالمخدرات في طريقها إلى إحدى المدن الجنوبية؛ حيث مكّنت التحريات الميدانية من تحديد الشاحنة التي كانت متوقفة، وبعد مراقبتها تم توقيف السائق وإخضاع الشاحنة المحملة بمادة التبن للتمويه، لعملية تفتيش دقيقة؛ حيث عثر بالصندوق الخلفي لها على كمية من المخدرات قدرت إجمالاً بـ6 قناطير و25 كيلوغرامًا من الكيف المعالج.

وأضاف الرائد كواش أن التحقيق المعمق في القضية مكّن من تحديد عناصر الشبكة الإجرامية والمكونة من 7 أشخاص أعمارهم في الثلاثينات، مشيرًا إلى أن العملية الأمنية أسفرت عن حجز شاحنة و6 مركبات من مختلف الأصناف مستعملة في نقل المخدرات وفتح الطريق أمامها.

واستنادًا إلى المصدر ذاته فإن هذه العملية أحبطت نشاط شبكة إجرامية؛ حيث كانت المخدرات قادمة من الجهة الغربية للبلاد مرورًا بالجلفة، لتكون وجهتها ولاية ورفلة ثم إلى الحدود الليبية، علمًا بأن العملية هي الثانية من نوعها خلال السنة الجارية، بعد تلك التي تم فيها حجز أزيد من 5 قناطير.

وأكد المصدر أن عناصر هذه الشبكة التي تمت الإطاحة بهم، سيجري تقديمهم إلى الجهات القضائية المختصة بتهم جنائية؛ لتكوينهم “جمعية أشرار واستيراد وتصدير المخدرات من طرف جماعة إجرامية منظمة، بالإضافة لجنحة تبييض الأموال”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً