في ليبيا.. أصبح الجميع يئن

في ليبيا.. أصبح الجميع يئن

في ليبيا أصبح الجميع يئن من هذا الصراع المستعر، حتى الحجر والشجر لم يسلم من هول تصارع البشر. كلما اعتقد الليبيون أن أفق الحل قد لاح نراه يبتعد كسراب كلما اقتربنا منه تباعد أكثر، والمواطن يتوق الي العيش في وطن بسلام ولكن أصوات الرصاص وازيز الطائرات والمدافع تأبي إلا أن تنهمر، لا اقتصاد ولا صحة ولا تعليم ولا حتى نقود ولا شيء ومع ذلك تستمر لعبة شد الحبل.

الليبيون قادرون على حل مشاكلهم وليبيا يمكنها استيعاب كل ألوان الطيف السياسي دون إقصاء أو تهميش. لن نسمح لأحد بتقسيم ليبيا الموحدة فالتقسيم خط احمر اما الأفراد فهم منتهيون مهما بلغ عنفوانهم وجبروتهم من عظمى وقوة والتاريخ خير شاهد على ذلك.

نحن في حاجة الى استخدام العقل بدا العاطفة في هده المرحلة التاريخية من تاريخ بلادنا.  علينا ان نملك الجرأة ونتجاوز كل الحواجز والانقسامات بسبب بعض الإجراءات القانونية الشكلية المعطلة لبناء الدولة فمشكلتنا الان سياسية وليس قانونية. يجب ان نهتف وبصوت واحد ليبيا ليبيا ليبيا..

وليبيا اولا قبل الآخرين. الآخرون الدين يعبئون ببلادنا ويتدخلون في شؤوننا الداخلية. يجب ان تكون علاقتنا بكافة الدول الإقليمية او الدولية علاقات احترام وتبادل مصالح على اهلنا في الإمارات وقطر ومصر الكف عن تداخلاتهم المباشرة أو غير المباشر في الشأن الليبي حتى لا يلعنكم التاريخ بسب تدخلكم في شؤوننا.

علينا جميعا قفل كافة الأبواب والنوافذ وقطع الطريق على رؤوس الفتنة الدين يخرجون علينا على الشاشات والدين يدعمون بقصد او بجهل استمرار أزمتنا وتفاقمها.

ان خطورة ((مليشيات الكلام)) لا تقل في خطورتها عن المليشيات العسكرية التي تقوم بالقتل والخطف والتعذيب بل أخطر منها خاصة في تفتيت النسيج الاجتماعي الليبي وللأسف أقول ان من يقود مليشيات الكلام يحملون درجة للدكتوراه والماجستير.

نحن في صحيفة عين ليبيا نعمل من أجل لمّ شمل شعبنا الواحد في كل المدن الليبية ولبناء دولة ليبيا الجديدة الدولة المدنية الديمقراطية دولة القانون والمؤسسات.

للحديث بقية

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 1

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبــــــــــر عاجــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة تأجيل الهجوم علي مدينة سرت و انطلاق المفاوضات بين جيش الكرامة وتنظيم داعش لتجنيب المدينة ويلات الحرب والدمار

    الي الاخوة الكرام في موقع عين ليبيا ,,, اليكم اخر الاخبار .

    عنوان الخبر :
    الصحفي اسعد ابوقيلة تأجيل الهجوم علي مدينة سرت و انطلاق المفاوضات بين جيش الكرامة وتنظيم داعش لتجنيب المدينة ويلات الحرب والدمار .
    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة- صحفي وكاتب ليبي مستقل و مراسل وكالة وطنا نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والأقمار الصناعية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الخميس 5 / 5 / 2016 نقلآ مصادر مطلعة انباء عن تأجيل هجوم قوات الكرامة بقيادة الفريق اول خليفة حفتر القائد العام للجيش علي مدينة سرت لتحريرها من تنظيم داعش وتفيد نفس المصادر عن انطلاق المفاوضات بين قوات الكرامة وتنظيم داعش ومن شروط المفاوضات هي إطلاق سراح جميع الرهائن لدى التنظيم مقابل توفير ممر آمن لخروج تنظيم داعش من مدينة سرت وتجنيب المدينة ويلات الحرب والدمار
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة نقلا عن مصادر مطلعة وشهود عيان من مدينة سرت تفيد ان تنظيم داعش يحتجز آلاف الرهائن في مدينة سرت الليبية وحاليا يحتجز العديد من الاسر هناك وبدأ يستخدمهم كدروع بشرية له وحتي هذة اللحضة لم يصدر بيان رسمي عن قيادة جيش الكرامة يؤكد او ينفي المفاوضات الجارية الان مع تنظيم داعش
    وختم اسعد ابوقيلة بقولة منذ سقوط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي بفعل الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو تعاني ليبيا من عدم الامن والامان وتهدد البلاد بالحرب الاهلية والتقسيم وعودة الاستعمار .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة تأجيل الهجوم علي مدينة سرت وانطلاق المفاوضات بين جيش الكرامة وتنظيم داعش لتجنيب المدينة ويلات الحرب والدمار
    موقع ( وكالة وطنا نيوز الاردن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقا
    http://watananews.com/jonews/world-news/146834.html#.Vy4Cp9IrLcs

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً