قوات التحالف تعلن عن اعتراضها لصاروخ بالستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية

_21975_30

وكالات

قالت قوات الدفاع الجوي السعودي أنها اعترضت صاروخا بالستيا، أطلقه الحوثيون وقوات الجيش الموالي لعلي عبدالله صالح، باتجاه الأراضي السعودية الذي تقود التحالف العربي.

وأعلن التحالف العربي، الإثنين، اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخا بالستيا، أطلق من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

ووصف بيان صادر عن قيادة التحالف، إطلاق الصاروخ في هذا التوقيت بـ”التصعيد الخطير” من قبل الحوثيين وقوات صالح، والذي يأتي في الوقت الذي يسعى التحالف للتعاون مع المجتمع الدولي لإدامة حالة التهدئة وإنجاح مشاورات الكويت.

وأكد البيان أنه تم تدمير الصاروخ دون أي أضرار، لافتا إلى أن القوات الجوية قامت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ بعد أن تم تحديد موقعها داخل اليمن.

وجدد التحالف تأكيده على “الحفاظ على التهدئة”، بناء على رغبة الحكومة اليمنية، مؤكدا في الوقت ذاته، احتفاظ دول  التحالف بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين، وبما يتطلبه الموقف، في حال تكررت مثل هذه الخروقات.

وطالب بيان التحالف العربي، المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه مماطلات وسلوك الحوثيين، الهادف إلى إدامة حالة الفوضى في اليمن ويعطل جميع الجهود الرامية لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن.

من جهتها، ذكرت مواقع إخبارية يمنية بأن الصاروخ الذي جرى إطلاقه الإثنين، نحو الأراضي السعودية،  انطلق من معسكر العمالقة في محافظة عمران شمال البلاد، والذي سيطر عليه الحوثيون قبل أيام، واعترض عليها وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات الكويت.

هذا وشن طيران التحالف العربي، غارات عدة، الإثنين، على معسكر العمالقة، حيث يعتقد أن استخدامه من قبل الحوثيين مركزا لإطلاق الصاروخ الباليستي باتجاه المملكة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً