رسميًا.. تحديد مواعيد وأماكن انطلاق الدوري الليبي الممتاز

54d3c281601e9b4f128b457c

وكالة ليبيا الرقمية

حددت اللجنة العامة للمسابقات في الاتحاد الليبي لكرة القدم، مواعيد مباريات الجولة الأولى للدوري الممتاز للموسم الرياضي 2015-2016، ومكان إقامتها.

وستنطلق مباريات الجولة الأولى يوم 19 مايو الجاري، بمنافسات المجموعة الأولى عندما يلتقي فريق التحدي نظيره النجمة في ملعب شمال بنغازي، وفي ملعب شهداء بنينا يواجه الهلال الأهلي بنغازي.

وفي المجموعة الثانية، يقابل فريق المدينة نظيره الترسانة في ملعب طرابلس الدولي، ويلتقي الشط فريق الوحدة في ملعب الأكاديمية بجنزور، في حين يستقبل فريق السويحلي نظيره الشرارة على ملعب مصراتة.

وستكتمل لقاءات الجولة الأولى، في 20 مايو، بلقاء فريقي التعاون والأخضر على أرضية ملعب شمال بنغازي، ضمن المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية يواجه الاتحاد المحلة في ملعب طرابلس، وخليج سرت يلتقي نظيره أبي الأشهر على ملعب الأكاديمية.

وسيحتضن ملعب شهداء بنينا في بنغازي مباراة فريقي النصر وشباب الجبل، في 21 من الشهر الجاري لحساب المجموعة الأولى، في حين ستختتم لقاءات الجولة الأولى، في 24 من هذا الشهر، بمباراة فريقي أهلي طرابلس والأولمبي على ملعب طرابلس الدولي ضمن المجموعة الثانية.

وفي السياق ذاته، قال رئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد الليبي لكرة القدم زين العابدين بركان لأجواء نت اليوم الأربعاء: إن لجنة قيد وشؤون اللاعبين في الاتحاد أنشأت منظومة خاصة بتسجيل اللاعبين عبر الإنترنت، مضيفا أنها المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه المنظومة في ليبيا.

وستقام مسابقة الدوري بمشاركة 21 فريقا وزعوا على مجموعتين، ضمت الأولى فرق المنطقة الشرقية البالغ عددها تسعة فرق، وهي: أهلي بنغازي، والتحدي، والنصر، والهلال، والنجمة، ودارنس، والأخضر، والتعاون، وشباب الجبل.

وضمت المجموعة الثانية فرق المنطقة الغربية التي يبلغ عددها 12 فريقا، وهي: الاتحاد، وأهلي طرابلس، والمدينة، والمحلة، والأولمبي، والشط، والترسانة، والسويحلي، والوحدة، والشرارة، وخليج سرت، وأبي الأشهر.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم قد سحبت، الخميس الماضي في طرابلس، قرعة مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2015 ـ 2016.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً