أمريكا قلقة من دعم بوكو حرام لتنظيم الدولة في ليبيا

13133108_1272218632898503_1219296840776539144_n

وكالة ليبيا الرقمية

قال نائب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: إن الولايات المتحدة قلقة من تقارير تشير إلى أن جماعة بوكو حرام النيجيرية ترسل مقاتلين للانضمام إلى صفوف تنظيم الدولة في ليبيا، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وقال بلينكن في كلمة ألقاها أمام صحفيين أمس خلال زيارته نيجيريا: إن تقارير تحدثت عن مقاتلين من بوكو حرام يلتحقون بتنظيم الدولة في سرت، وأن هناك تقارير عن مساعدات مادية ولوجستية تصل تنظيم الدولة من بوكو حرام.

وأُسست جماعة بوكو حرام التي بايعت تنظيم الدولة العام الماضي، في عام 2002 بنيجيريا وأقامت قاعدة لها في قرية كاناما بولاية يوبه شمال شرق نيجيريا على الحدود مع النيجر.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية قد ذكرت الخميس، أن مسؤولين أمريكيين أكدوا لها تمركز قوات أمريكية للعمليات الخاصة في مناطق حول مدينتي بنغازي ومصراتة منذ أواخر العام الماضي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • العابر_2016

    Mr. Obama personally
    Meager that your government is still waiting to be exacerbated by the situation in Libya and then raises her hand and called that Libya failed state, but the men of her sons will not need you at all.
    Today, America needs a strong man restores its prestige, such as Reagan and Bush Sr.
    اسف جدا لرداءة لغتى الانجليزيه وسوف اكتب النص العربي
    السيد اوباما شخصيا
    ان حكومتكم الهزيله لازالت تنتظر ان يتفاقم الوضع فى ليبيا وبعد ذلك ترفع يدها وتدعى بان ليبيا دولة فاشله ولكن الرجال من ابنائها لن يحتاجوا لكم ابدا .
    فامريكا اليوم تحتاج رجل قوى يعيد لها هيبتها مثل ريغن وبوش الاب

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً