بدء إجتماع مؤتمر فيينا حول ليبيا

وكالات 

بدأ اجتماع فيينا الدولي حول ليبيا ظهر اليوم الاثنين في العاصمة النمساوية فيينا، بمشاركة وزراء خارجية دول أوروبية والولايات المتحدة ودول جوار ليبيا. ويتناول الاجتماع بشكل رئيس الملف الأمني بعد التقدم الأخير لـ”تنظيم الدولة” في مناطق سيطرة حكومة الوفاق الوطني، وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

ويأتي الاجتماع حول ليبيا فيما تواجه حكومة الوفاق الوطني المدعومة من المجتمع الدولي تهديدات إضافية من قبل التنظيم وصعوبات سياسية تتمثل في عجزها عن توحيد سلطات البلاد بعد شهر ونصف من دخولها إلى طرابلس.

ويترأس الاجتماع الذي يبدأ عند الساعة 12.00 بتوقيت غرينتش في قصر في فيينا، وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني ونظيره الأميركي جون كيري، بحضور نحو عشرين من كبار الدبلوماسيين.

وقال وزير الخارجية الأميركي الذي التقى قبل ذلك نظيره الأردني، ناصر جوده، الموجود أيضًا في العاصمة النمساوية، لدينا الكثير من العمل أمامنا.

ويبحث وزراء الخارجية في فيينا الدعم الدولي لحكومة الوفاق الوطني الجديدة مع التركيز على القضايا الأمنية كما قال جون كيربي الناطق باسم كيري.

وفي موازاة الشق الأمني، يبحث وزراء الخارجية في اجتماع فيينا سبل تقديم دعم سياسي إضافي إلى الحكومة الليبية التي يترأسها فائز السراج في ظل الصعوبات التي تواجهها هذه الحكومة في سعيها لفرض سلطتها على كامل مناطق البلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً