معيتيق: الجيش لا يبنى على أفراد.. وعلينا إتخاد قرارات صعبة ومصيرية

وكالات

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، أن إعادة بناء الجيش الليبي وهيكلته بطريقة صحيحة يحتاج لمهنيين، مبينا أنهم يبحثون عن قيادة مهنية قادرة وفاعلة.

وقال معيتيق في تصريح أمس السبت لصحيفة الأهرام المصرية في رده على سؤال حول دور “خليفة حفتر” في المرحلة القادمة؟ أكد معيتيق أن المؤسسة العسكرية ينبغي ألا تبنى على أفراد، لافتا أن مرحلة الأفراد انتهت، ويجب بناء مؤسسة بقدرات مهنية عالية.

وأضاف أن دعم المؤسسة العسكرية في ليبيا أمر لابد منه، لكنه يجب أن يكون دعمنا لكل المناطق العسكرية الموجودة في كل أنحاء ليبيا.

وأوضح أنه لا يمكن أن تصور بناء مؤسسة عسكرية أو غير عسكرية تنتمي إلى منطقة واحدة، مضيفا أنه يجب التركيز بشمولية على سائر مناطق الوطن، وهناك كثير من ضباط وجنود الجيش الليبي ينتشرون على كامل رقعة الوطن الليبي بالكامل.

وأضاف أنه ستكون هناك قرارات مصيرية وصعبة يجب على المجلس الرئاسي أن يتخذها لبناء وطن، مشيرا أن بناء المؤسسات في ليبيا، سيمر بمجموعة من المراحل الصعبة.

وحول غرفة العمليات بالمنطقة الواقعة ما بين سرت و مصراتة و المشكلة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قال معيتيق إنهم قاموا بتشكيل هذه الغرفة، وهى من خمس قيادات عسكرية بارزة مهمة، 2 برتبة عميد ،و 3 برتبة عقيد، يشهد لهم جميع الليبيين بالكفاءة والقدرة، فيها من السلاح الجوي والبرى، على حد تعبيره.

وأكد معيتيق أن قرار تشكيل الغرفة لا يتعارض مع اتفاق الصخيرات الموقع بين الأطراف الليبية، لافتا أن الاتفاق نص على أن المجلس الرئاسي هو القائد الأعلى للجيش الليبي، ووضع الآليات للترتيبات الأمنية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • fituri

    كلام صحيح ويجب تطبيقه على الواقع والابتعاد عن عبادة الافراد والجهوية الفاسدة والنطر لكافة المناطق واعتباره مناطق دفاعية ودعمة وتنظيمها واحالة من وصل لسن التقاعد لضمان الاجتماعي ولكم التقدير والاحترام وربنا يوفق الجميع

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً