تركيا.. انخفاض عدد السياح بنحو 30 بالمئة

b2fmon3caaae9rk_0

وكالات

انخفض عدد الأجانب الذين وصلوا إلى تركيا في أبريل بنحو 30 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق ما أعلنت وزارة السياحة، وهو رقم يعكس قلق السياح إزاء الوضع الأمني.

ودخل أكثر من 1.75 مليون أجنبي إلى تركيا في أبريل، بانخفاض قدره 28.07 بالمئة مقارنة بشهر أبريل 2015، بحسب أرقام أصدرتها الوزارة، الجمعة. وشهد عدد الزائرين الروس، وهم الأكثر عددا من بين السياح في تركيا، تراجعا حادا بلغ 79.3 بالمئة.

وتمر أنقرة وموسكو في أزمة دبلوماسية خطيرة منذ أن أسقط الجيش التركي مقاتلة روسية فوق الحدود السورية، وهو حادث دفع الكرملين إلى حض مواطنيه على تجنب السفر إلى تركيا.

وتأثرت السياحة التي تعتبر القطاع الرئيسي في الاقتصاد التركي، بهجمات عدة شهدتها البلاد في الأشهر الأخيرة أدت إلى مقتل عشرات الأشخاص في أنقرة وأسطنبول، ونسبت إلى تنظيم داعش أو إلى تجدد النزاع الكردي.

وأدى تدهور الوضع الأمني في تركيا إلى انخفاض عدد الزوار الأوروبيين. فعدد الزوار الألمان انخفض بنسبة 35 بالمئة، فيما تراجع عدد الزوار الفرنسيين بشكل ملحوظ (38 بالمئة) والبريطانيين (24 بالمئة).

هذا الانخفاض الحاد لعدد الزوار في أبريل هو الأكبر هذا العام، ويعزز قلق القطاع السياحي الذي بلغت عائداته 28 مليار يورو عام 2015. وأعلنت الحكومة التركية حزمة مساعدات تبلغ عدة ملايين يورو لدعم القطاع.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً