قوات “البنيان المرصوص” تُعلن السيطرة على وادي اللود

صورة (المكتب الاعلامي البنيان المرصوص)

وكالات 

أعلن المركز الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص”، اليوم السبت، تقدم قوات الجيش الموالي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في محاور القتال بالمدينة، بعد عمليات تمشيط نفذت بمنطقة وادي اللود بين الجفرة وأبونجيم.

وأورد المركز، على صفحته بـ “فيسبوك”، أن قوات “البنيان المرصوص” أبطلت أمس مفعول ذخائر دبابات متصلة ببعضها زرعتها عناصر “تنظيم الدولة” بمحاذاة الطريق الساحلي على امتداد كيلو متر في محاولة يائسة لمنع تقدم أرتال القوات العسكرية.

وفي بيان بتطورات الأمس، أورد المركز الإعلامي أن عملية “البنيان المرصوص” عززت تقدمها بالأمس على جهة محور البحر ومحور الطريق الساحلي وطريق النهر، في معركة أُطلق عليه اسم “معركة شهداء السدادة” تخليدًا للشهداء الذي كتبوا بداية النهاية لتوسع التنظيم المتشدد على أرضنا.

وأضاف البيان أن القوات العسكرية “حققت ظهر أمس تقدمًا بمساندة من سلاح الطيران، تمت معه السيطرة على بوابة الخمسين ثم بوابة الثلاثين، ثم السيطرة على المحطة البخارية والتقدم كيلو مترات بعدها، قبل أن تعود إلى خطوط دفاعها بعد أن حققت الهدف من التقدم”.

وفيما أوضح البيان أن عمليات التقدم أسفرت عن مقتل 30 من عناصر “تنظيم الدولة”، فضلاً عن تدمير سيارتين تحملان أسلحة رشاشة، أعلن مستشفى مصراتة المركزي -على صفحته بـ “فيسبوك”- تسلمه خمسة قتلى و25 جريحًا، حصيلة ما وصل إلى قسم الحوادث والطوارئ من قوات عملية “البنيان المرصوص”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً