العامة للكهرباء تُرجع سبب إنقطاع التيار نتيجة الإشتباكات بالمنطقة الوسطى

وكالة ليبيا الرقمية 

قالت الشركة العامة للكهرباء إن انقطاع الكهرباء جاء بسبب فصل خطوط نقل الطاقة (400 – 220 ك.ف) بالمنطقة الوسطى نتيجة للاشتباكات المسلحة التي تشهدها المنطقة لتحرير مدينة سرت.

وأوضحت الشركة العامة للكهرباء من خلال بيان أصدرته اليوم السبت، أن ذلك أدى بدوره إلى فقد إتاحة القدرات المنتـــجة لمحطــــــات (الزويتينة – السرير الغربي) باتجاه المنطقة الغربية.

وعبرت شركة الكهرباء عن أسفها  للمواطنين والجهات العامة والخاصة في كافة ربوع مناطق ليبيا عـن فـقـدهـا هـذه الأيام مـا قيـمـتـه (1000ميجا وات)، وفق البيان.

وأشارت الشركة إلى أن توقف وحدة التوليد المنتجة بمحطة الخليج البخارية (سرت) بشكل نهائي نتيجة للأوضاع الأمنية داخل مدينة سرت.

ولفت البيان إلى عزوف مناوبي المحطة عن العمل ونزوحهم خارج المدينة، إضافة إلى وجود مشاكل فنية بمحطة كهرباء الزاوية المزدوجة، و توقف عدداً من وحدات التوليد بهذه المحطة.

ونبًهت إلى أن لجؤ الشركة إلى برنامج طرح الأحمال اليدوي المبرمج والزيادة في ساعات الفصل المتعلقة ببرنامج الطرح، حفاظاً على استقرار الشبكة وعدم انهيارها، لافتة لموجة الحر التي تشهدها المنطقة الغربية من ليبيا هذه الأيام والأيام المقبلة أدى إلى ارتفاع نسبة الأحمال وتزايد الطلب على الطاقة.

وأشارت إلى أن الشركة العامة للكهرباء ستظل أمام كل هذه التحديات والمشاكل والصعوبات التي تواجهها في أدائها لعملها حريصة كل الحرص من خلال القائمين على تسيير وتشغيل الشبكة لتأمين تغطية التزود بالطاقة الكهربائية والتغلب على كافة الصعاب ، لأجل إضاءة كل بيت ومستشفى ومصنع دون استثناء، حسب البيان.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • أمجد

    كلام غير مقنع ،ينقطع الضي على طرابلس بس

  • محمود

    انقدو الشركة العامة للكهرباء من الفساد من عصابة رئيس مجلس ادارة الشركة عبد السلام الثرهوني وابوبكر اشتيوي الشارف مدير عام الرقابة الداخلية وعلد الفتاح صالح النكيب ومدير ادارة التفتيش الفني وعصابته وعبد الرزاق عواج وعصابته وعلي الحبيشي وعصابته صاحب الصور موظفات في الشركة يحتفظ يصورهم ويهددهم بيها السارق صاحب السوابق الدي مكنه ابوبكر الشتيوي مدير عام الرقابة كا مدير لدائرة الشؤن الادارية بادارة العامة للرقابة لصيد الموظفات له انقدو الشركة يا موظفيها من هولاء الفاسديين اطردوهم من هولاء سيدمرون الشركة انهم مجرمون اقضدو عليهم قبل ان يقضو عليكم تفاصيل الخبر على الرابط التالي: https://www.eanlibya.com/archives/76298

    تفاصيل الخبر على الرابط التالي: https://www.eanlibya.com/archives/84094

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً