السراج يستقبل وزير الخارجية التركي بطرابلس

وكالة ليبيا الرقمية 

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ظهر اليوم الاثنين في قاعدة أبوستة البحرية بطرابلس.

وأعلنت الخارجية التركية توجه أوغلو اليوم إلى ليبيا لإعادة فتح السفارة التركية في العاصمة.

وقالت مصادر دبلوماسية في الخارجية التركية، إنّ جاويش أوغلو سيلتقي خلال الزيارة التي تستمر يوما واحدا، عدداً من المسؤولين اللليبيين على رأسهم فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطنية، وأعضاء من حكومته بينهم وزير الخارجية محمد سيالة.

وأشارت المصادر إلى أن الزيارة تستحوذ على أهمية بالغة من ناحية إظهار الدعم التركي للحل السياسي في ليبيا، وللمجلس الرئاسي المعترف به دوليًا.

وبالتزامن مع الزيارة، ستقوم منظمة الهلال الأحمر التركية، بتسليم 10 أطنان من المساعدات الإنسانية المكونة من المواد الغذائية والأدوية، إلى المجلس الرئاسي الليبي.

ويتضمن جدول أعمال جاويش أوغلو في طرابلس، مناقشة استكمال 304 مشاريع متوقفة للشركات التركية في ليبيا، وذلك وفق التقارير الأمنية التي سيقدمها الجانب الليبي.

يذكر أن السفارة التركية بليبيا مغلقة منذ عام 2014 بسبب مخاوف أمنية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبد اللطيف الشريف

    الرغبة في دعم العلاقات بين البلدين موجودة ولا خلاف في دلك ولكن كيف يستفيد المواطن العادي البسيط من هده الزيارة وخاصة التاشيرة الي تركيا والضغط علي الغائها مثل السابق ونحن نعرف جيدا انها اجراءات سيادية لدولة تركيا وهي التي تقرر دلك خوفا علي أمنها وسيادتها .
    مع العلم ليس كل الليبين سيئين وليس كل الاتراك طيبين
    ولكم الشكر والتقدير
    وعاشت ليبيا حرة ابية
    مواطن ليبي

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً