مجلس الدولة يُطالب النواب والرئاسي بـ”إيقاف ما ينهك الدولة”

وكالة ليبيا الرقمية 

ناشد المجلس الأعلى للدولة في بيان له اليوم الأثنين، كلاً من مجلسي النوّاب في طبرق والرئاسي لحكومة الوفاق لإنهاء ما وصفها بالمماحكات والمساومات السياسية والصراع على المناصب، والعمل على إنهاء معاناة المواطنين وإنهاك الدولة.

ورفض المجلس في بيانه، عملية إرباك وتعطيل الاتفاق السياسي في طرح المبادرات الجدلية من بعض أعضاء مجلس النواب، داعياً لقبول الاتفاق السياسي كحزمة واحدة أو رفضه.

وطالب البيان المجلس الرئاسي بمعالجة الأمور الملحة التي تمس حياة المواطن، واستقرار الدولة بالداخل والتركيز على التفاف المواطنين بالمجلس الرئاسي والاتفاق السياسي، وعدم التفاوض حول بنود الاتفاق السياسي لأنه ليس طرفاً في الصراع السياسي.

ودعا مجلس الدولة المبعوث الأممي لإيقاف تصريحاته التي وصفها بـ”المتناقضة” والتى يفهم منها إمكانية تعديل الاتفاق السياسي بغير الوسائل المتفق عليها، مؤكداً أن التعديل اختصاص أصيل لمجلسي النوّاب والأعلى للدولة مجتمعين.

من جهة أخرى أكد مجلس الدولة أن السياسات المالية والنقدية وإصدار العملة من اختصاص وزارة المالية وإدارة الإصدار بالمصرف المركزي بطرابلس.

ودعا البيان وسائل الإعلام إلى الابتعاد عن توظيف الأخبار لزعزعة الاستقرار في البلاد أو التشويش على المواطن وأن تكون مع الوطن وليس عليه، بحسب البيان.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً