“اقعيم”.. قيادات بـ”قوات الكرامة” متورطة في اغتيالات بنغازي

2014_Faradj_Akaim_05_600_353852423

وكالات

قال آمر قوة المهام الخاصة المكلفة من حكومة الثني “فرج اقعيم العقوري” أنه يملك أدلة ملموسة بمن قام بالاغتيالات التي حدثت في بنغازي خلال الأشهر الماضية.

وأكد “أقعيم” في تسجيل مصور أمس السبت أنه أعلم المدعي العام والمحامي العام بمن قام بهذه الاغتيالات وقام برمي جثث أصحابها في مكبات القمامة.

وأضاف أنه يعلم من يخطف ويخفي بالسبعة أشهر، بالمناطق التي تسيطر عليها قوات عملية الكرامة.

ونفى “أقعيم” في الوقت نفسه وجود عناصر تنظيم الدولة بتلك المناطق التي شهدت هذه الاغتيالات، مطالبا المدعي العام العسكري النظر في ملفات هذه القضايا.

وشدد “أقعيم” على أنه في اللحظة المناسبة سيتم إظهار حقيقية هذه الاغتيالات لوسائل للإعلام ومن يقوم بالاغتيال باسم الجيش، غير أنه قال الآن لا نستطيع إظهار هذه الحقائق خشية وقوع فتنة في البلاد، خاصة في منطقة برقة.

كما أعلن “أقعيم” في نهاية كلمته أنه يتبع لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج ووزارة الدفاع التي يرأسها العقيد المهدي البرغثي.

وجاءت هذه التصريحات عقب قرار وزير الداخلية لحكومة عبد الله الثني بإلغاء قوة المهام الخاصة وتحويل جميع ممتلكاتها المنقولة والثابتة إلى وزارة الداخلية.

وكان آمر قوة المهام الخاصة “اقعيم” في وقت سابق قد قام باحتجاز “عزالدين الوكواك” بتهمة تفجير الثانوية الفنية التي راح ضحيتها عددا من الخرجين قبل انطلاق عملية الكرامة.

وفي وقت سابق كشف الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لبرلمان طبرق “محمد الحجازي” عن وجود اغتيالات منظمة تحدث بالمنطقة الشرقية، مؤكدا ضلوع “حفتر” بهذه الاغتيالات، مشيرا إلى أن عمليات القتل تحدث بأبشع الصور.

كما قام “اقعيم” باحتجاز “أحمد غرور الحاسي” بتهمة محاولة اغتيال المرشح لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق “المهدي البرغثي”، مؤكدا أن “غرور” تلقى أوامره مباشرة من القيادة العامة التابعة لبرلمان طبرق، واعترف الأخير بخطف الناشط “عثمان بو الخطابية” من مدينة طبرق، والمساهمة في عملية اختطاف وكيل وزارة الدفاع السابق ” الصديق الغيثي” من مدينة سوسة، الذي لا يزال مصيره مجهولا إلى الآن.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً