سوريا.. قصف جوي على مستشفى البيان وعشرات القتلى بحلب

SYRIA-CONFLICT

وكالات

ذكرت تقارير صحفية، الأربعاء، أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في قصف جوي على مستشفى البيان في حي الشعار بحلب، فيما نجحت فصائل المعارضة في فك الحصار المفروض من قبل تنظيم الدولة على مدينة مارع شمالي حلب.

وقتل 15 مدنيا على الأقل في غارات جوية للقوات الحكومية على الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب شمالي سوريا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان: “قتل 15 مدنيا، 10 منهم في برميل متفجر سقط أمام مستشفى في حي الشعار، في قصف جوي للقوات الحكومية على أحياء عدة في حلب”، في وقت أحصى الدفاع المدني في المدينة مقتل “23 شخصا بينهم 15 في حي الشعار”.

وفي الأثناء، أكدت المصادر أن فصائل المعارضة والجيش الحر دخلت عدد من القرى والبلدات التي انسحب منها تنظيم الدولة بعد عمليات تمشيط لإزالة ما خلفه التنظيم من عبوات ناسفة وألغام بعد حصار لتنظيم الدولة دام لأسابيع.

وفتحت الفصائل المسلحة طريقا استراتيجيا بين معقليها في محافظة حلب شمالي سوريا بعد هجوم مضاد شنته ضد تنظيم الدولة.

وأوضح المرصد السوري أن الفصائل المعارضة في ريف حلب الشمالي شنت “هجوما مضادا ضد تنظيم الدولة تمكنت من خلاله من استعادة قريتي كفر كلبين وكلجبرين”، الواقعتين على طريق الإمداد الوحيد للفصائل المعارضة بين مارع وأعزاز، معقليهما في محافظة حلب.

وشنت الفصائل المعارضة هجومين متزامنين من مارع جنوبا وأعزاز شمالا على حد سواء، بعد محاولات عدة سابقة باءت بالفشل لإعادة فتح الطريق.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً