استشهاد 11 عنصرًا من قوات البنيان المرصوص بأبوقرين

07

وكالة ليبيا الرقمية

استشهد ما لا يقل عن 11 عنصرًا من قوات «البنيان المرصوص»، وجرح آخرون جرّاء تفجير انتحاري بسيّارة مفخّخة نفذه أحد عناصر تنظيم الدولة بقرب نقطة أمنية في منطقة أبوقرين (100كم شرق مصراتة).

وقال آمر جهاز الاستخبارات العسكرية الوسطى ومسؤول المجلس العسكري بمصراتة، إبراهيم بيت المال،إن سيارة مفخخة (ثلاجة بورتر) انفجرت بجوار مركز شرطة أبوقرين ظهر اليوم الخميس، وخلّف الانفجار 11 قتيلاً وإصابة آخرين بجروح متفاوتة معظمهم من الجيش والشرطة.

وكان المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» قد أعلن عبر صفحته على موقع «فيسبوك» عن سقوط خمسة قتلى جراء هجوم انتحاري نفذه أحد عناصر تنظيم «داعش» بسيارة مفخخة على بوابة أبوقرين غرب سرت وجنوب مصراتة، في حين أعلن قسم الحوادث والطوارئ بمستشفى مصراتة المركزي استقبال 10 قتلى، إضافة إلى 7 جرحى آخرين جراء الهجوم.

وهاجم التنظيم القوات التابعة لحكومة الوفاق في محور الزعفران أمس الأربعاء. وأعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص»، أن قواته «تصدت لهجوم عناصر التنظيم على ميناء سرت، فجر الخميس واستطاعوا اغتنام دبابة».

وأضاف المركز الإعلامي في بيان عبر صفحته الرسمية بـ«فيسبوك»، أن مقاتليه «أفشلوا هجومًا بسيارة مفخخة في محور الزعفران وفجروها قبل الوصول إلى القوات، مما أدى لمقتل الانتحاري فقط دون خسائر أخرى».

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً