الشركة العامة للكهرباء ترشد المواطنين لتوفير الطاقة

1336

وكالة ليبيا الرقمية

نشرت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الأحد، إرشادات جديدة لحث المواطنين على ترشيد استهلاك الطاقة من أجل المساهمة في التخفيف من أزمة انقطاع الكهرباء وطرح الأحمال التي تزايدت وتيرتها خلال الأيام الأخيرة.

ونبهت الشركة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إلى أن «سخان المياه الكهربائي من أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكًا للطاقة»، مشيرة إلى أن استهلاك الطاقة لهذا النوع من سخانات المياه من 1000 إلى 3000 وات ساعة.

وأكد الشركة العامة للكهرباء أن «فصل 400 ألف سخان كهربائي في الصيف يوفر طاقة بمقدار 600 إلى 750 ميغاوات» معتبرة أن ذلك «يعادل محطة توليد كاملة».

وكانت شوارع وأحياء طرابلس شهدت خلال الأيام الماضية احتجاجات وإغلاقًا للطرق وإشعال النيران في إطارات السيارات احتجاجًا على انقطاع الكهرباء لساعات طويلة وصلت إلى 20 ساعة في بعض مناطق العاصمة.

كما وصلت الاحتجاجات على انقطاع الكهرباء إلى بلدة مزدة والقرى المحيطة بها، حيث أغلق الطريق الرئيسي الذي يربط مزدة بالعاصمة طرابلس.

وفي بنغازي، ناشد مدير مركز التحكم 30 بالشركة العامة للكهرباء في بنغازي، حسن محمود القماطي، الأربعاء الماضي، المواطنين الترشيد في استهلاك الطاقة لتفادي طرح الأحمال، وفصل الأشياء غير الضرورية في المنازل.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً