السيسي : المحافظة على الوحدة الوطنية وحماية ليبيا من أي تقسيم ..على هامش القمة الأفريقية27

وكالة ليبيا الرقمية

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق “موسى الكوني” الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” على هامش القمة الأفريقية (27) بالعاصمة الرواندية كيغالي، حيث شدد السيسي على ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية وحماية ليبيا من أي تقسيم.

وقال الرئيس المصري”عبدالفتاح السيسي” أوصيكم بليبيا، مؤكدًا أن مصر تقف مع ليبيا بكاملها، ولن تتوقف عن دعم المجلس الرئاسي وتلبية كل ما يطلبه.

وقال “الكوني” إن أهمية القمة الحالية تكمن في رفعها شعار “حقوق الإنسان وتمكين المرأة بصورة خاصة وانطلاقة جواز السفر الأفريقي”، وهي المفاهيم التي ترمز إلى اهتمام أفريقيا بالإنسان والعدل والتكاتف والتلاحم وحماية الوحدة الأفريقية، وهي تأتي في وقت تمر فيه ليبيا بظروف خاصة وشديدة الصعوبة، الأمر الذي تتيح معه هذه القمة الفرصة للتشاور وتقديم وجهة النظر الليبية لشركائنا في القارة الأفريقية؛ العمق الأول والاستراتيجي الأهم لليبيا.

وأوضح “الكوني” أن اللقاءات الجانبية التي جمعته برؤساء وقادة القارة الأفريقية اتسمت في مجملها بالأهمية، مشيرًا إلى لقائه المهم بالرئيس الأوغندي “يوري موسفيني” الذي أبدى اهتمامًا معنيًا بالشأن الليبي، وأعرب عن إيمانه بأن ليبيا ستنجح حتمًا في تجاوز أزمتها، وتحتل قريبًا مكانها عملاقة بين بلدان القارة، وذلك عبر المصالحة الوطنية وتسويق ثقافة التسامح والعفو العام وحماية اللحمة الوطنية للشعب الليبي بأطيافه كافة.

يشار إلى أن ليبيا تشارك بوفد يترأسه نائب رئيس المجلس الرئاسي “موسى الكوني” وهي القمة الأولى التي يحضرها ممثلون عن حكومة الوفاق الوطني.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ميلاد

    يقولون عكس ما يفعلون فالمشكل الليبي الريسي هو في دعم مليشيات مجرم الحرب بالسلاح والمرتزقة الا يكفي تدمير في ليبيا الا لم تكن الطيارات المصرية والامارتية هي من قتلت وتقتل الان اطفال درنة وبنغازي ومن قبل في طرابلس وفي قاعدة معيتيقة فكيف يكون هدا التصريح بدعم المجلس الرئيسي وحفتر ليريد الانضمام الى المجلس حتى الان ومصر والأمارات والاردن يقدمون له العتاد والسلاح ليلا ونهارا ربنا يأخذ فيهم الحق هؤلاء العملاء ..

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً